تيباس: عودة ميسي لبرشلونة معقدة... وملف نيغريرا الأخطر لإسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس يتحدث خلال منتدى في برشلونة - 16 مارس 2023 - AFP
رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس يتحدث خلال منتدى في برشلونة - 16 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

اعتبر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى برشلونة "معقدة جداً". كما وصف ملف مدفوعات النادي الكاتالوني للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، بأنه "الأخطر في تاريخ كرة القدم الإسبانية".

وقال لإذاعة "مونتي كارلو": "إذا سألتني اليوم، فإن عودة ميسي إلى برشلونة معقدة جداً. علينا أن نرى كيف سيتطوّر (الأمر)، ولكن يجب تلبية شروط كثيرة، وأن يرحل لاعبون من برشلونة، وأن يحدث خفض في الأجور".

وأضاف: "ثم عليك أن تعرف ما هو الراتب الذي سيحصل عليه ميسي في برشلونة. برشلونة ليس مثل باريس سان جيرمان، الذي لديه صنبور من الغاز والمال، ممّا يسمح له بكتلة رواتب ضخمة. في الوقت الحالي، عودة ميسي إلى برشلونة معقدة".

تيباس وناصر الخليفي

تيباس أكد أن علاقاته برئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي ما زالت فاترة، علماً أنه يتهمه بـ"إفساد كرة القدم"، من خلال إنفاقه الضخم.

وقال: "إذا كنت تقصد بعلاقة (مع الخليفي)، الذهاب لتناول مشروب كوكاكولا أو فنجان قهوة معاً، لا، هذه ليست علاقتنا. نلتقي من خلال المنظمات (الكروية) أو الاجتماعات الدولية... لا علاقة أكثر من ذلك".

وتابع: "النموذج الذي يريده لكرة القدم الأوروبية مختلف تماماً عن النموذج الذي أدافع عنه، وتدافع عنه غالبية الأندية الإسبانية. ومن بين هذه الأندية، أشمل ريال مدريد وبرشلونة".

"قضية نيغريرا خطرة جداً"

تيباس تطرّق إلى اتهام برشلونة بدفع 7.3 مليون يورو لنيغريرا بين عامَي 2001 و2018، علماً أنه كان نائباً لرئيس لجنة الحكام في إسبانيا بين عامَي 1994 و2018.

وقال: "يبدو لي أن قضية نيغريرا هي الأخطر في تاريخ كرة القدم الإسبانية، منذ بدأت أتابعها. إنه أمر خطر جداً أن يدفع نادٍ (أموالاً) لنائب رئيس الحكام لمدة 18 عاماً، أياً يكن الغرض من هذه المدفوعات".

وأضاف: "للأسف الأمر بات متقادماً على المستوى الرياضي، بحيث لا يمكننا فعل أي شيء إلا على المستوى الجنائي. يمكننا أن نذهب إلى أبعد من ذلك بكثير".

وأشار إلى أن رابطة الدوري الإسباني شاركت في القضية المحتملة التي قد يواجهها برشلونة، مذكّراً بأن "لا تقادم بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)".

وزاد: "سنرى ما سيحدث، لكنني قلق جداً بشأن الصورة التي ستعطيها للكرة الإسبانية. إنها حقا خطرة جداً... نريد الوصول إلى النهاية في هذه القضية، التي أُصرّ على أنها خطرة جداً وسيئة جداً بالنسبة إلى صورة كرة القدم الإسبانية".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات