تيباس: إسبانيا ليست عنصرية.. وواقعة فينيسيوس انتكاسة لنا

time reading iconدقائق القراءة - 2
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم - 24 مايو 2023 - Reuters
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم - 24 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، إن إسبانيا ليست دولة عنصرية، مستنكراً ما حدث مع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد في لقاء فريقه أمام فالنسيا قبل أيام.

وعقد تيباس مؤتمراً صحفياً، الخميس، نقله موقع صحيفة "ماركا" قال فيه: "إذا منحونا الصلاحيات كاملةً فإننا سنُنهي هذه (العنصرية). هذه أسوأ أيام بالنسبة لي سواء كرئيس أو كشخص".

وأضاف: "لا يوجد تمييز هنا، بل على العكس تماماً، لن تجد شخصاً يعرفني يقول إنني عنصري، ويجب أن نضع حداً لهذه السلوكيات".

بعد إيقافهم في قضية فينيسيوس.. حكام يُقاضون لجنة التحكيم

وواصل: "نحن نحمي اللاعبين من أي عرق أو بلد. لسنا عنصريين، أكرر ذلك، عليك دائماً بذل المزيد لحل هذه المشكلة".

وحول تأثير العنصرية في الملاعب الإسبانية على الملف الثلاثي بين إسبانيا والمغرب والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، قال تيباس: "آمل ألا يكون لذلك عواقب على، إسبانيا ليست دولة عنصرية، الاتحاد يحظى بدعمنا ونريد إقامة كأس العالم هنا".

وأفاد: "اللاعبون الكبار مستهدفون بغض النظر عن الإهانات العنصرية، فينيسيوس هو أفضل لاعب في المسابقة، وهذا قد يُغضب المتعصبين، لهذا السبب يجب توخي الحذر بشكل خاص في المباريات التي يلعبها فينيسيوس خارج ملعب فريقه".

وأردف: "أشعر بالإحباط. لقد اتهموني بالعنصرية وأنا أصر على أننا نريد فينيسيوس معنا، نحن نحمي الرياضيين من أي عرق، الليغا مسؤولة عن كل ما يتعلق برفاهيتهم".

وتابع: "سيصدر غداً بلاغاً يطالب بتعديل قانون 2007 ويطلب المزيد من الصلاحيات، كما ندرس إمكانية إدخال إجراءات عقابية جديدة للغاية، البروتوكول هو السلوك الذي يجب أن تتخذه السلطات الرياضية، في إسبانيا لا توجد عقوبة إزالة النقاط كما هو الحال في إنجلترا، سيكون من الجيد التفكير في ذلك".

واختتم: "أنا قلق على صورة "الليغا" وسنعمل على إيجاد حل، كرة القدم ليست عنصرية، إنها ضربة تلقيناها وسنعمل على استعادة السمعة التي ربما فقدناها. سنحارب هذه النكسة".

تصنيفات