تياغو موتا يوضح سر خلافه مع ماركو أرناوتوفيتش في بولونيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
تياغو موتا وماركو أرناوتوفيتش في بولونيا - SempreMilan
تياغو موتا وماركو أرناوتوفيتش في بولونيا - SempreMilan
دبي -محمود ماهر

طلب المدير الفني لنادي بولونيا الإيطالي، تياغو موتا، من إدارة ناديه صرف النظر عن تمديد عقد المهاجم الدولي النمساوي ماركو أرناوتوفيتش، والسماح له بالرحيل بالمجان خلال الميركاتو الصيفي 2023، بعد انتهاء عقده الشهر المقبل.

ونشب أكثر من خلاف بين تياغو موتا وماركو أرناوتوفيتش هذا الموسم، ما ترتب عليه خروج اللاعب صاحب الـ 34 عاماً من تشكيلة الفريق في 15 مباراة خلال النصف الثاني من الموسم الجاري.

ولعب ماركو أرناوتوفيتش مع بولونيا في الفترة من 4 يناير إلى 14 مايو 5 مباريات فقط في منافسات الدوري الإيطالي، دون تسجيل أي هدف.

وعلل تياغو موتا موقفه بأن لاعب وست هام يونايتد وساوثامبتون الأسبق لم يكن على ما يُرام بما فيه الكفاية من الناحية الفنية للعب الأدوار الأولى مع الفريق، وعندما استعاد مستواه قرر إشراكه كأساسي أمام روما في الجولة الماضية مطلع هذا الأسبوع.

وقبل مواجهة كريمونيزي في الجولة 36 من السيري آ بداية الأسبوع القادم، قال تياغو موتا في تصريحات نقلها موقع سيمبير ميلان الإيطالي "لقد قمت بالفعل باختيار التشكيلة التي سنخوض بها مباراة يوم السبت المقبل، سترى كل شيء يوم السبت".

أضاف "ماركو مثله مثل أي شخص آخر، يتم اختياره للعب عندما يكون على ما يُرام وإذا كان بإمكانه إفادة الفريق. لقد تحدثتم عنه كثيراً هذا الموسم وتم وضعه في فرق أخرى، بينما نحن نفكر في مواجهة كريمونيزي".

وعند سؤاله عن المشاكل الشخصية بينه وبين اللاعب، أجاب لاعب برشلونة والإنتر السابق "ليست لدينا أي مشاكل شخصية، خروجه من التشكيلة مُجرد خيارات فنية، وهذا ما أراه على أرض الملعب، وهي اختيارات في صالح بولونيا".

وختم حديثه "إذا وصلت العروض إلى ماركو أرناوتوفيتش في الصيف، من الفرق التي تستهدف أو تلعب في أوروبا، أعتقد أنها ستكون مناسبة للاعب عمره 34 عاماً، وسيكون من الصواب أن تتاح له فرصة رائعة للعب من أجل ذلك. على أي حال، إذا كان يؤدي اللاعب بشكل جيد وكان مفيداً للفريق فإنه سيلعب هذه الفترة".

ويقدم نادي بولونيا في مستويات مميزة هذا الموسم مع تياغو موتا حيث يحتل المركز الـ 11 برصيد 47 نقطة بفارق نقطتين فقط عن المركز الثامن الذي يحتله نادي فيورنتينا، لكنه فقد فرصة التأهل إلى مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث تفصله حالياً 11 نقطة عن المركز السابع الذي يحتله نادي أتالانتا قبل 3 جولات من الختام.

تصنيفات