تياغو سيلفا يسخر من جوائز فيفا لأفضل لاعب في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة تياغو سيلفا قائد تشيلسي بعد التعادل أمام وست هام يونايتد - 11 فبراير 2023 - reuters
حسرة تياغو سيلفا قائد تشيلسي بعد التعادل أمام وست هام يونايتد - 11 فبراير 2023 - reuters
دبي-الشرق

سخر مدافع تشيلسي تياغو سيلفا من تصنيف الفيفا لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، واصفاً إياه بالمزحة، بعد أن حل الأرجنتيني يوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي في المركز السابع.

وتفوق مهاجم مان سيتي، يوليان ألفاريز، على لاعبين أمثال كيفن دي بروين ونيمار دا سيلفا، واحتل مرتبة أفضل من مرتبة بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني مع ريال مدريد فينيسيوس جونيور.

كما تفوق في قائمة أفضل 10 لاعبين على بطل الدوري الألماني ومتصدر لائحة هدافي الدوري الإسباني خلال النصف الأول من الموسم روبرت ليفاندوفسكي، بالاضافة إلى نجم إنجلترا في كأس العالم 2022 وجود بيلينغهام، وهداف الدوري الإنجليزي ومتصدر هدافي دوري أبطال أوروبا حالياً محمد صلاح.

قد يكون الترتيب مثيرًا للجدل إلى حد ما، حيث بدأ ألفاريز 6 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، من أصل 25 لفريق المدرب بيب جوارديولا، ويتواجد بانتظام على مقاعد البدلاء.

ويعكس تصنيف ألفاريز الأهمية الكبيرة لنجاح كأس العالم في عملية التصويت، متفوقاً بشكل كبير على منافسات كرة القدم الأخرى التي لعبت على مدار العام الآن.

وشكك معلق برازيلي في قرار وضع ألفاريز في مرتبة متقدمة جداً في القائمة، ورد سيلفا مدافع تشيلسي بطريقة تشير إلى أنه يقلل من قيمة عملية التصويت.

قال المعلق البرازيلي على انستغرام إلى جانب صورة لألفاريز: "حصل على المركز السابع كأفضل لاعب في العالم، وهو دائماً على مقاعد البدلاء لمان سيتي، ولم يكن لاعباً أساسياً في فريقه الوطني وكان في ريفر بليت معظم الوقت الفترة هل أنا واضح ؟؟؟".

ورد المدافع المخضرم تياغو سيلفا قائلاً: "إنها مزحة".

وفاز ميسي بالجائزة برصيد 52 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن زميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي في حين أن كريم بنزيما - الذي غاب عن كأس العالم بسبب الإصابة لكنه لعب دور البطولة في فوز ريال مدريد بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا - احتل المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

وجاء لوكا مودريتش وإيرلينج هالاند وساديو ماني بعد ذلك، تلاه إدراج ألفاريز المفاجئ إلى حد ما بعد ذلك، أكمل أشرف حكيمي ونيمار وكيفين دي بروين المراكز العشرة الأولى.

انضم ألفاريز صاحب الـ 23 عامًا ، إلى مان سيتي من ريفر بليت الصيف الماضي ولعب دوراً رئيسياً في نجاح الأرجنتين المبهر في كأس العالم في قطر نهاية العام الماضي.

تصنيفات