توخيل: مولر لا يزال يؤدي دوراً أساسياً في بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل يتحدث إلى توماس مولر خلال مباراة ضد هيرتا برلين - 30 أبريل 2023 - Getty Images
مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل يتحدث إلى توماس مولر خلال مباراة ضد هيرتا برلين - 30 أبريل 2023 - Getty Images
دبي-الشرق

اعتبر توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ، أن توماس مولر لا يزال لاعباً مهماً بالنسبة إلى الفريق، حتى في دوره الحالي كاحتياطي.

يأتي ذلك بعدما سخر مولر (33 عاماً) من تقرير عن احتمال رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، إثر خسارته مركزه الأساسي في التشكيلة خلال الأسابيع الأخيرة، بعد تسلّم توخيل قيادة الفريق.

يتصدر بايرن الدوري الألماني، بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند، قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم، ويستضيف شالكه المتعثر السبت.

وقال توخيل خلال مؤتمر صحافي: "توماس هو مَن سيقرر ذلك بشكل أساسي، لأن توماس هو بايرن ميونيخ وبايرن ميونيخ هو توماس".

وأضاف: "إنه يلعب من أجل لقبه الثاني عشر في ألمانيا. هذا ما نركّز عليه جميعاً. أعتبر كل شيء آخر مبالغة وابتعاداً عن الهدف. لا يزال يؤدي دوراً أساسياً، ولو مشاركاً من مقاعد الاحتياط عدة مرات أخيراً".

وأشار توخيل إلى أن مولر، الفائز بكأس العالم عام 2014، "أُصيب ببعض الضربات في نهاية الموسم، وهذا أمر طبيعي". وتابع: "توماس يركّز ولا يريد أي شيء سوى الفوز باللقب معنا. إنه مستعد ليوم غد".

"انتصارات دراماتيكية" لشالكه

المدرب ذكر أن المهاجم إريك ماكسيم تشوبو موتينغ "ليس جاهزاً للعودة بعد"، كما أن يوسيب "ستانيشيتش وألفونسو ديفيز أيضاً غير قادرين على اللعب غداً". واستدرك أن ليون غوريتسكا ودايوت أوباميكانو "سيعودان إلى الفريق".

ونبّه إلى أن "شالكه حقق بعض الانتصارات الدراماتيكية"، مضيفاً: "ثقتهم عالية، سجلوا أهدافاً كثيرة من هجمات مرتدة، الكثير من التمريرات العرضية، وأيضاً التسجيل من الكرات الثابتة، وهذا النجاح أعطاهم دفعة قوية".

وزاد: "هم ثامن أفضل فريق بالنصف الثاني من الموسم، لدينا أهدافنا الخاصة ونريد السيطرة على مجريات المباراة".

توخيل لفت إلى وجوب "إيجاد الفريق الذي ينسجم ويناسب الخصم" السبت، وتابع: "كل مَن يجلس على مقاعد البدلاء يجب أن يجلب القوة معه، حتى نتمكّن من تحقيق هدفنا وهو التتويج".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات