توتي يرغب بالعمل مع مورينيو ويأسف لطريقة انتهاء قصته مع روما

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرانشيسكو توتي يحيي الجماهير في آخر مباراة له مع روما بمواجهة جنوى - 28 مايو 2017 - reuters
فرانشيسكو توتي يحيي الجماهير في آخر مباراة له مع روما بمواجهة جنوى - 28 مايو 2017 - reuters
دبي-الشرق

تحدث فرانشيسكو توتي، أسطورة نادي روما والمنتخب الإيطالي، عن أهم المدربين في مسيرته، وكيف انتهت الأمور مع ناديه الوحيد روما، واستعداده للعودة إلى منصب خلف الكواليس يوماً ما.

من المعروف أن المهاجم السابق أمضى كامل مسيرته الكروية التي استمرت 24 عاماً مع الجيالوروسي من 1993 إلى 2017، وسجل 307 أهداف وقدم 208 تمريرة حاسمة في 783 مباراة في جميع المسابقات.

باعتباره شخصية ملكية بين مشجعي روما، دعا الكثيرون توتي للعودة إلى النادي في دور إداري في السنوات الأخيرة. وقد ألمح المدرب جوزيه مورينيو أيضاً إلى ذلك، لكن المهاجم السابق ظل على الهامش حتى الآن.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

"أشعر بالأسف"

وفي حديثه إلى صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، تحدث المهاجم السابق عن كيفية انتهاء مسيرته التي استمرت 24 عاماً مع روما في عام 2017 "لقد أمضيت 30 عاماً في روما. لقد أظهرت احترامي للجميع، وتخلّيت عن وظائف أخرى دون أن أجعل ذلك عبئاً. قلت لا لريال مدريد والآخرين لأنني أردت هذا القميص، فقط قميص الجيالوروسي المطبوع بداخلي".

 أسطورة نادي روما فرانشيسكو توتي
أسطورة نادي روما فرانشيسكو توتي - AFP

وعن نهاية مسيرته قال: "بالطريقة التي انتهت بها قصتي مع روما، نعم، أشعر بالأسف. الحقيقة هي أنه عندما لا تكون هناك حاجة إليك في كرة القدم، لن يكون هناك أي احترام".

وناقش توتي فكرة العودة إلى روما في دور خلف الكواليس "بالطبع، مع دور محدد، أود ذلك، للأسباب التي قلتها من قبل. وأود أن يكون ذلك مع مورينيو، فهو رقم واحد، وأنا أحترمه كثيراً".

وأضاف: "يؤسفني أنني لم أتدرب معه في مسيرتي. لكن لا أريد العودة إلى ذلك. لا أريد أن أسأل. في روما يعلمون أنهم إذا كانوا بحاجة إلي، في أمور جدية، فأنا سعيد بتقديم المساعدة. وإلا نحن أصدقاء كما كنا من قبل".

العلاقة مع سباليتي

وتحدث عن أهم مدربيه وعلاقته الخاصة مع مدرب إيطاليا الحالي لوتشيانو سباليتي، قال "ملك روما" كما يُعرف: "الأول ماتزوني، الذي أتذكره بمودة كبيرة. ثم زيمان وسباليتي في فترته الأولى (بين 2005 و2009). يجب ان أقول ذلك. إنها الحقيقة. إذا التقيته (سباليتي) سأحييه بكل مودة، ويسعدني ذلك".

فرانشيسكو توتي لاعب روما السابق ومدربه لوتشيانو سباليتي بمواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال - 8 مارس 2016
فرانشيسكو توتي لاعب روما السابق ومدربه لوتشيانو سباليتي بمواجهة ريال مدريد في دوري الأبطال - 8 مارس 2016 - reuters

ودرب سباليتي روما في فترتين، الأولى بين 2005 و2009، والثانية بين 2016 و2017 حين ساءت العلاقة بينه وبين توتي.

وتابع: "أعتقد أن هناك رابطة عميقة بيننا. وأيضاً، لأن ما مررنا به معاً، عندما وصل من أوديني. هو بالنسبة لي، في حياتي، شيء لا يتكرر. سواء على أرض الملعب أو في الحياة اليومية".

وأكد توتي "في المرحلة النهائية، كانت علاقتنا مشروطة من الخارج، خاصة من قبل مديري الفريق أو المستشارين، ولم نعد نفهم بعضنا البعض. أنا أيضاً ارتكبت أخطاء. أعتقد أنه إذا عدنا بالزمن، فلن ندخل في صراع".

وأشاد توتي بسباليتي، معتقداً أنه قادر على قيادة المنتخب الوطني إلى المجد "إنه أحد أفضل المدربين في إيطاليا، إن لم يكن الأفضل. الفريق يعرف كيف يكون على أرض الملعب، ويمكنك أن ترى أنهم يلعبون بحرية أكبر، وأنهم يستمتعون".

وأضاف: "النتائج ستأتي، لكنها مرحلة صعبة لكرة القدم الإيطالية. أتمنى فقط أن نتمكن من التأهل لبطولة أوروبا وكأس العالم".

تصنيفات