توتنهام يستنكر "إساءات عنصرية" لمهاجمه الكوري سون

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعب سون هيونغ مين مهاجم توتنهام في لقاء وست هام يونايتد - 19 فبراير 2023 - Reutres
اللاعب سون هيونغ مين مهاجم توتنهام في لقاء وست هام يونايتد - 19 فبراير 2023 - Reutres
لندن-رويترز

دعا توتنهام هوتسبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، بعد تعرّض مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين لإساءات عنصرية عبر الإنترنت، خلال فوز الفريق 2-0 على وست هام يونايتد الأحد في الدوري الإنجليزي.

وسجل المهاجم الكوري الجنوبي الهدف الثاني لفريقه، بعد 4 دقائق على دخوله كبديل في المباراة.

ووَرَدَ في بيان أصدره توتنهام: "علمنا بإساءة عنصرية مستهجنة تماماً عبر الإنترنت، استهدفت هيونغ مين سون خلال مباراة اليوم، وأبلغ عنها النادي. نساند سوني، وندعو مرة أخرى شركات التواصل الاجتماعي والسلطات، إلى اتخاذ إجراءات" في هذا الصدد.

في أغسطس الماضي، منع تشيلسي مشجعاً يحمل تذكرة موسمية من دخول ملعبه إلى موعد غير محدد، بعدما أساء عنصرياً إلى سون خلال تعادل 2-2 مع توتنهام على ملعب "ستامفورد بريدج".

ودعت مجموعة "Kick It Out" المناهضة للعنصرية هذا الشهر، شركات التواصل الاجتماعي إلى إجراء "إصلاحات ذات مغزى"، بعد تعرّض مهاجم برنتفورد إيفان توني لإساءات عنصرية على "إنستغرام".

فوز توتنهام على وست هام يأتي بعد خسارته في مباراتين متتاليتين. ورغم كونه احتياطياً، سجل سون هيونغ مين هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم.

وقال كريستيان ستيليني، مساعد مدرب توتنهام: "مع توفّر المساحة يكون سون لاعباً مذهلاً، ونحاول استغلاله بهذا الشكل، سون سجل هدفاً لذلك نحن سعداء من أجله. حافظ على هدوئه وقدّم أفضل مستوياته".

تصنيفات