توتنهام يحل ضيفاً ثقيلاً في سان سيرو متسلحاً بتفوقه التاريخي

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة تجمع هاري كين مهاجم توتنهام وأوليفييه جيرو مهاجم ميلان - reuters
صورة مركبة تجمع هاري كين مهاجم توتنهام وأوليفييه جيرو مهاجم ميلان - reuters
دبي-الشرق

يحل توتنهام هوتسبير ضيفاً ثقيلاً على ميلان في ملعب سان سيرو، مساء الثلاثاء 14 فبراير الجاري، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، ويتسلح الفريق الإنجليزي بتفوقه التاريخي على منافسه الإيطالي.

وسيلتقي الفريقان للمرة الخامسة فقط، ولم يسبق لتوتنهام أن خسر أي مباراة من المباريات الأربع السابقة أمام ميلان، محققاً انتصارين وتعادلين.

في موسم 1971-1972، فاز توتنهام على ميلان 2-1 على أرضه في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، قبل أن يتعادل 1-1 خارج أرضه ليتأهل للنهائي، حيث تغلب على نظيره الإنجليزي ولفرهامبتون 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكرر توتنهام فعلته في موسم 2010-2011 في دوري أبطال أوروبا، إذ حقق الفريق اللندني فوزاً شهيراً بنتيجة 1-0 في ميلانو، قبل أن يتعادل دون أهداف على ملعب وايت هارت لين، ويتأهل إلى ربع نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

ويعتبر الفوز على ميلان في سان سيرو أو جوزيبي مياتزا، الوحيد لتوتنهام في 3 رحلات إلى إيطاليا في دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر في ذات الملعب أمام إنتر مرتين في المسابقة (نوفمبر 2010 ونوفمبر 2018).

وانتظر ميلان 9 سنوات للعب مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، حيث يعود آخر ظهور له في الأدوار الإقصائية في المسابقة إلى موسم 2013-2014، حين خسر ذهاباً وإياباً أمام أتليتيكو مدريد في دور الـ16 (5-1).

ويأمل توتنهام أن يكون المدرب أنطونيو كونتي تميمة الحظ في هذه المواجهة، إذ يمتلك المدرب الإيطالي سجلاً ممتازاً ضد ميلان، بعد أن فاز بثمانية من مبارياته التسع الأخيرة كمدرب في مواجهة الروسونيري في الدوري الإيطالي، بين عامي 2013 و2021.

تصنيفات