توتنهام مُستعد للتفاوض مع خلفاء الحارس الفرنسي هوغو لوريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
هوغو لوريس حارس مرمى توتنهام في ديربي شمال لندن أمام أرسنال - 15 يناير 2023 - Reuters
هوغو لوريس حارس مرمى توتنهام في ديربي شمال لندن أمام أرسنال - 15 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يستعد نادي توتنهام الإنجليزي لاتخاذ قرار كبير في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بالتعاقد مع خليفة الحارس الفرنسي هوغو لوريس، صاحب الخدمة الطويلة بين الخشبات الثلاث في النادي اللندني.

كان توتنهام يجوب السوق في الآونة الأخيرة بهدف العثور على حارس المرمى يستطيع خلافة هوغو لوريس على المدى الطويل، لينتهي به المطاف بتحديد قائمة مختصرة من الحراس.

لم يكن توتنهام مضطراً للقلق كثيراً بشأن مركز حراسة المرمى وأي تحركات مالية كبيرة محتملة في هذا القسم على مدار السنوات الـ 11 الماضية، في ظل محافظة لوريس على مستواه.

وحافظ لوريس على الرقم 1 منذ وصوله من ليون في صيف 2012، لكن بعد أن بلغ وصيف كأس العالم 2022 عامه الـ 36، مع بقاء أكثر من عام بقليل على عقده الحالي، يسعى النادي الشمالي إلى احضار وريث له في الصيف المقبل.

السن ليس سبب توتنهام الوحيد

لم يكن عامل السن السبب الوحيد الذي دفع توتنهام نحو التفكير في أمر حراسة المرمى الآن، فكذلك الحالة الجسدية تدخل لبدء هذا التحرك، فالحارس الذي اعتزل اللعب الدولي الشهر الماضي بعد وصوله إلى نهائي كأس العالم مرة أخرى مع فرنسا سيغيب حتى أواخر شهر مارس المقبل، على الأقل، بسبب إصابة في أربطة الركبة.

وعندما يعود هوغو لوريس سيتعين عليه أن يقرر ما إذا كان سيقاتل من أجل مكانه في الموسم المقبل مع أي حارس جديد محتمل أو أن ينسحب كما فعل في مسيرته الدولية أمام حراس مثل ألفونس أريولا ومايك مانيان.

قال لوريس ذات مرة إنه لا يعتقد أن توتنهام سيكون ناديه الأخير في مسيرته الكروية، وقد ارتبط منذ فترة طويلة بالعودة إلى نادي مسقط رأسه نيس، في حين يبقى خيار اللعب في الدوري الأميركي للمحترفين قائماً.

من هو خليفة لوريس المحتمل؟

ذكر موقع "فوتبال لندن" لأول مرة في ديسمبر أن توتنهام يخطط لاتخاذ خطوة من أجل اختيار حارس مرمى جديد طويل المدى هذا الصيف، بعد أن فشل في محاولتين سابقتين.

لم تأت خطوة الإعارة لباو لوبيز كوريث محتمل لأي شيء بعد أن فشل الإسباني في لعب مباراة واحدة تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو في موسم 2016-2017، لكن الحارس البالغ من العمر 28 عاماً حقق لنفسه مسيرة مهنية جيدة منذ ذلك الحين في الدوري الإيطالي مع روما ومؤخراً في الدوري الفرنسي الأول مع مارسيليا.

ثم في عام 2021 أحضر المدير الإداري لكرة القدم المعين حديثًا فابيو باراتيشي حارس مرمى أتالانتا بييرلويجي غوليني على سبيل الإعارة مع خيار الشراء ولكن الحارس لم يثبت أي شيئ، بدا غوليني مهتزاً في بعض مباريات الكأس التي تمت استدعاؤه واستجاب لوريس للمنافسة بأداء أقوى بشكل متزايد، وحصل على أول عقد جديد له منذ سنوات.

ستكون مهمة تأمين الحارس البديل لهوغو لوريس تحدياً صعباً، غالباً ما وجد توتنهام أنه من الصعب استبدال اللاعبين الذين خدموا لفترة طويلة في الفريق، حيث أظهرت محاولاتهم المختلفة للعثور على بدلاء للمدافع يان فيرتونغين ولاعب الوسط موسى ديمبيلي ومتوسط الميدان كريستيان إريكسن في السنوات الأخيرة، كما أن فكرة استبدال هاري كين ستكون في نهاية المطاف فكرة مخيفة.

عندما يتعلق الأمر بمنصب حراسة المرمى، يؤكد نفس المصدر أن بعض الأسماء المدرجة في القائمة المختصرة لتوتنهام تشمل حارس مرمى فالنسيا جيورجي مامارداشفيلي وديفيد رايا حارس برينتفورد وحارس برايتون روبرت سانشيز ومايك مينيان حارس ميلان.

إيميليانو مارتينيز أم يان أوبلاك؟

في المواسم الأخيرة، تابع توتنهام أيضاً حارس مرمى الأرجنتين وأرسنال السابق إيميليانو مارتينيز ويان أوبلاك حارس أتليتيكو مدريد، وكخيارات محلية محتملة، دين هندرسون حارس مانشستر يونايتد المعار حالياً في نوتنغهام فورست، وحارس مرمى إنجلترا جوردان بيكفورد الذي من المتوقع أن يوقع عقداً جديداً مع إيفرتون.

موازاة مع بحث توتنهام على حارس جديد لا يزال مستقبل المدرب أنطونيو كونتي غير واضح بعد هذا الصيف وإذا غادر، فسيكون للمدرب التالي رأي كبير في هذا المنصب الحساس داخل أي فريق.

إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا خلال مواجهة أرسنال في الدوري الإنجليزي - 18 فبراير 2023
إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا خلال مواجهة أرسنال في الدوري الإنجليزي - 18 فبراير 2023 - reuters

هناك أيضًا مستقبل باراتيشي الذي يجب أخذه في الاعتبار حيث يستعد توتنهام لإمكانية إيقافه لمدة 30 شهراً من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بعد التحقيقات في القضايا التي تخص يوفنتوس الذي كان يعمل فيه سابقاً، ليتم تمديده في جميع أنحاء العالم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا.

مثل هذا القرار، بالإضافة إلى المزيد من التحقيقات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي التي تجري بناءً على متابعة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيجعل من الصعب على باراتيشي الاستمرار في لعب دوره في فريق شمال لندن.

بغض النظر عمن يتخذ القرار، يجب على توتنهام أن يقرر الحارس المناسب لخلافة هوغو لوريس على المدى الطويل، سواء كان ذلك من الصيف المقبل أو بعد موسم انتقالي.

اقرأ أيضاً

تصنيفات