تن هاغ يُشيد بتأثير أنتوني وغارناتشو في قلب الطاولة على برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد عقب الفوز على برشلونة - 23 فبراير 2023 - Reuters
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد عقب الفوز على برشلونة - 23 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أشاد تن هاغ، مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بدور الثنائي أنتوني ماتيوس وأليخاندرو غارناتشو في قلب الطاولة على برشلونة ومساعدة الفريق في قطع ورقة العبور إلى دور 16 من مسابقة الدوري الأوروبي.

وفاز "الشياطين الحمر" على برشلونة 2-1، على أرضية ملعب "أولد ترافورد"، لحساب إياب دور 32 من المسابقة، علماً أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2 بملعب كامب نو الخميس الماضي.

وأضطر مانشستر يونايتد لخوض هذه المرحلة بعدما احتل المركز الثاني في دور مجموعات الدوري الأوروبي بفارق الأهداف أمام ريال سوسيداد الإسباني، فيما لعب البرسا دور 32 من الدوري الأوروبي بعد احتلاله للمركز الثالث في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ووضعت ركلة الجزاء التي نفذها روبرت ليفاندوفسكي برشلونة في المقدمة خلال مباراة الإياب، لكن هدفي فريد وأنطوني قلبا النتيجة لصالح أصحاب الأرض، ومنحهم الفوز 4-3 في مجموع المباراتين.

وقال تن هاغ في تصريحات للصحفيين عقب المواجهة: "كان هذا أحد أجزاء خطة اللعب، نحن نعلم أنه إذا كان بإمكاننا إحضار أنتوني أو غارناتشو، فإنك تحصل على السرعة في المساحات، والركض للخلف والمراوغات. تحصل على الثقة".

وواصل: "إنهما يتميزان بالشجاعة، إنهما لا يخشيان أحداً، إنهم يركضون وراءهم فقط، وهذا يعطي دفعة للفريق".

ولم يخسر مانشستر يونايتد حتى الآن في 18 مباراة على ملعب أولد ترافورد في جميع المسابقات، وتعرض آخر مرة لهزيمة على أرضه في بداية سبتمبر، عندما تغلب عليه ريال سوسيداد في الدوري الأوروبي.

ولا يزال من الممكن أن ينهي يونايتد الموسم بأربعة ألقاب، رغم أنه ظل بدون ألقاب منذ 2017.

وسيواجه في مباراة في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي نادي وست هام، وتفصله 5 نقاط عن آرسنال متصدر "البريميرليغ".

وتابع: "لدينا بعض الشخصيات الرائعة في الفريق، مثل رافا وليشا مارتينيز. كما قلت بالفعل، أنتوني لا يخاف، ولا يخشى جارناتشو أحداً. برونو أيضاً، كاسيميرو بالطبع. لدينا بعض الشخصيات الرائعة".

وأردف: "حتى عندما تتعرض لانتكاسات، فإنهم يمضون قدماً. إنهم يواصلون العمل وهم يتمتعون بالمرونة. إنهم يريدون الحصول على النتيجة، وإذا كنت تؤمن بذلك، حتى عندما تتنازل عن ركلة جزاء رخيصة عليك أن تستمر".

واختتم: "يُمكنك الالتفاف حول مثل هذه اللعبة، نحن نعرف ذلك، عندما تفوز بمباراة كبيرة كهذه بعد خسارة 1-0 ، فهذا وضع صع، ودافع جيد في الموسم".

تصنيفات