تن هاغ يثير الشكوك حول مشاركة راشفورد في نهائي كأس الرابطة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد خلال مواجهة برشلونة في الدوري الأوروبي - 23 فبراير 2023 - REUTERS
ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد خلال مواجهة برشلونة في الدوري الأوروبي - 23 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

قال إيريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد إن المهاجم ماركوس راشفورد مهدد بالغياب عن نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، الأحد، بسبب الإصابة التي أجبرته على الخروج أمام برشلونة.

وغادر راشفورد ملعب أولد ترافورد وهو يعرج في وقت متأخر خلال الفوز 2-1 على برشلونة في إياب ملحق دور الـ16 بالدوري الأوروبي، الخميس، ما يثير الشكوك حول مشاركته أساسياً أمام نيوكاسل في نهائي الأحد، إذ يطمح يونايتد للتتويج بلقبه الأول منذ 2017 في ويمبلي.

وقال تن هاغ في المؤتمر الصحفي، الجمعة "لا أعرف، انضم اللاعبون للتو وسنجري فحوصاً طبية، بالطبع خضع لفحص بعد المباراة لكن يجب أن ننتظر ليكون التشخيص دقيقاً".

ولم يسجل أي لاعب في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا أهدافاً أكثر من راشفورد منذ عطلة كأس العالم، إذ أحرز 24 هدفاً هذا الموسم في أفضل رصيد له خلال موسم واحد بمسيرته.

وأبقى الفوز على برشلونة على فرص يونايتد في تحقيق رباعية من الألقاب هذا الموسم، ليواصل الفريق تطوره تحت قيادة المدرب الهولندي، لكن تن هاغ يرى أن يونايتد لا يزال أمام طريق طويل لاستعادة مكانته.

وأضاف "التنافس في 4 بطولات ليس نجاحاً وإنما طريق النجاح، تحقق النجاح حين تتوج بألقاب، يوم الأحد أمامنا فرصة للنجاح. لدينا تشكيلة نستغلها عند اللعب في 4 جبهات ولا يمكن الاعتماد على 11 لاعباً فقط من الناحية البدنية والخططية أيضاً".

وتالع: "نيوكاسل فريق رائع ولديه فلسفة واضحة بشأن طريقة اللعب، إنه منافس مزعج لذا يجب أن نجد وسيلة للفوز وأن نحاول إزعاجه، يجب أن نفرض أسلوبنا ونركز في أدائنا".

كما أكد تن هاغ استمرار غياب المهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال عن النهائي للإصابة.

تصنيفات