تن هاغ: ماغواير مهم جداً لمانشستر يونايتد... وفرنانديز مصدر إلهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ خلال حصة تدريبية للفريق - 16 يوليو 2023 - Twitter/ManUtd_AR
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ خلال حصة تدريبية للفريق - 16 يوليو 2023 - Twitter/ManUtd_AR
دبي-الشرق

شدد إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد، على أن النادي "يحترم" هاري ماغواير، رغم تجريده من شارة القيادة، وبرّر اختياره البرتغالي برونو فرنانديز قائداً للفريق خلفاً له، باعتباره مصدر إلهام كبير ومثلاً أعلى.

وقال تن هاغ لتلفزيون النادي: "نحترم هاري. (إنه) مهم جداً لهذه التشكيلة، ولهذا الفريق. وكما تعلم، في دوره كقلب دفاع، لدينا أربعة لاعبين كقلب دفاع. تحدثت عن الثبات ونعلم أننا لا نستطيع فعل ذلك مع 11 لاعباً، لذلك أنا سعيد لأن لدينا أربعة مدافعين جيدين جداً".

وتابع: "سنحتاجهم، وعلى (ماغواير) أن يقاتل من أجل مركزه، كما فعل العام الماضي. لديه إمكانات عالية، لذلك أنا متأكد من أنه سيفعل ذلك، وسيقاتل من أجل مركزه ومن ثمّ الأمر متروك له".

وأضاف تن هاغ: "أخترت برونو لأنه مصدر إلهام كبير ومثل أعلى، دائماً ما يريد أن يكون لاعب كرة قدم أفضل. يعمل بجدية شديدة لتقديم كلّ ما لديه. إنه مرآة بالنسبة إلى لاعبين كثيرين، ولديه تواصل جيد مع الجميع، كما أنه جيد جداً في فهم كرة القدم".

وزاد: "لذلك بالنسبة إلى المدرب، من الجيد وجود مثل هذا الوسيط على أرض الملعب... نحتاج إلى مزيد من القادة الذين لديهم روابط قوية، إذ يمكنهم توجيه الفريق في الاتجاه الصحيح".

أندريه أونانا

تن هاغ اعتبر أن التعاقد مع الحارس الكاميروني أندريه أونانا، يشكّل إضافية قوية لفريقه.

وقال: "أهم قدرات حارس المرمى، الحفاظ على شباكه نظيفة، هذا هو أول شيء تحتاجه في حارس مرمى، ولكن الآن تتطلّب كرة القدم تحضير الهجمات من الخلف".

وأضاف: "بداية الهجمة هي مهارة يمتلكها أونانا... قدراته الجسدية وشخصيته الحريصة على كسب البطولات. ستساعد الفريق في التطوّر أيضاً".

تصنيفات