تقرير: سان جيرمان مُرغم على تمديد عقد مبابي لئلا يرحل مجاناً عام 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي مسجلاً الهدف الثالث لباريس سان جيرمان ضد أولمبيك مارسيليا - 26 فبراير 2023 - AFP
كيليان مبابي مسجلاً الهدف الثالث لباريس سان جيرمان ضد أولمبيك مارسيليا - 26 فبراير 2023 - AFP
دبي-الشرق

اعتبرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، أن باريس سان جيرمان مُرغم على تمديد عقد نجمه كيليان مبابي، لئلا يخسره مجاناً صيف 2024.

يأتي ذلك بعدما وصف إيغور تودور، المدرب الكرواتي لأولمبيك مارسيليا، مبابي بأنه "لاعب من كوكب آخر"، إثر تسجيله هدفين الأحد في مرمى ناديه.

وبذلك عادل مبابي الرقم القياسي للأوروغواياني إدينسون كافاني، بوصفه أبرز هدافي باريس سان جيرمان، برصيد 200 هدف.

في مباراته الرقم 265 مع النادي، سجل مبابي (24 عاماً) هدفيه الرقم 199 و200، علماً أن كافاني احتاج إلى 301 مباراة لتحقيق هذا الرقم، بين عامَي 2013 و2020.

مبابي الذي انضمّ إلى باريس سان جيرمان من موناكو في عام 2017، بات يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الفرنسي هذا الموسم، برصيد 17 هدفاً، علماً أنه سجل 29 هدفاً هذا الموسم مع النادي في كل المسابقات، في 29 مباراة، إضافة إلى 7 تمريرات حاسمة.

"ليكيب" نبّهت إلى تبقّي 4 أشهر كي يُقنع نادي العاصمة الفرنسية مبابي بتطبيق خيار البقاء سنة إضافية، الوارد في عقده، حتى يونيو 2025.

واعتبرت أن على باريس سان جيرمان أن "يكرّس الأسابيع القليلة المقبلة" لإقناعه بتمديد عقده، وإلا فسيتوجّب عليه بيعه هذا الصيف، لئلا يرحل بعد عام في صفقة انتقال حرّ.

وحذرت من أن المهمة قد لا تكون سهلة بالنسبة إلى لويس كامبوس، المستشار الرياضي للنادي، مستدركة أنه ربما يكون الأفضل لإقناع اللاعب بالبقاء، بعدما أدى دوراً مهماً في التعاقد معه من موناكو.

تصنيفات