تقرير: بوتشيتينو مرشّح لخلافة بوتر في تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماوريتسيو بوتشيتينو خلال مباراة لباريس سان جيرمان ضد مونبلييه في نصف نهائي كأس فرنسا - 12 مايو 2021 - Reuters
ماوريتسيو بوتشيتينو خلال مباراة لباريس سان جيرمان ضد مونبلييه في نصف نهائي كأس فرنسا - 12 مايو 2021 - Reuters
دبي-الشرق

أوردت صحيفة "ذي صن" البريطانية أن الأرجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو بات مرشحاً بقوة لتدريب نادي تشيلسي الإنجليزي، خلفاً للمدير الفني الحالي جراهام بوتر.

وأوضحت أن بوتشيتينو ينتظر إقالة بوتر من منصبه، ليخلفه في تدريب تشيلسي. وذكرت أن المدير الفني الأرجنتيني (50 عاماً) يرغب في تدريب تشيلسي، وسينتظر عرضاً من إدارة النادي في حال عزل بوتر .

ويخضع بوتر لضغوط كثيفة الآن، بعدما طالب مشجعون بإقالته من منصبه، عقب نتائج سلبية للنادي، الذي حقق فوزاً واحداً في آخر 7 مباريات في كل المسابقات.

وارتفعت أصوات تطالب بإقالة بوتر، بعد الهزيمة المذلة برباعية نظيفة أمام مانشستر سيتي، في الدور الثالث بكأس الاتحاد الإنجليزي الأحد الماضي.

وأشرف بوتشيتينو على تدريب توتنهام 5 سنوات، بين عامَي 2014 و 2019، وتجمعه علاقات قوية مع مشجعي النادي.

واعتبرت الصحيفة أن ابتعاد المدرب السابق لتوتنهام هوتسبر وباريس سان جيرمان عن الملاعب منذ إقالته من تدريب النادي الباريسي في يوليو 2022، غيّر من قناعاته، خصوصاً أنه يملك منزلاً في لندن وقضى الكثير من الوقت في المملكة المتحدة، حتى عندما كان في باريس سان جيرمان.

وتابعت: "من المفهوم أن مجلس إدارة تشيلسي يفكّر بالفعل في مستقبل المدير الفني الإنجليزي، رغم تعيينه في سبتمبر الماضي فقط خلفاً للألماني توماس توخيل، ويُتوقع أن يحصل على فرصة حتى نهاية الشهر الحالي، لمعرفة ما إذا كان في إمكانه تبديل الأمور".

وأوردت "ذي صن" أن أي نتيجة سلبية لتشيلسي في مباراته المقبلة أمام فولهام، قد تُعجّل برحيل بوتر عن النادي.

تصنيفات