كيلور نافاس قبل مباراة بين باريس سان جيرمان وشاتورو في كأس فرنسا - 6 يناير 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

تقرير: "النصر" السعودي يريد ضمّ كيلور نافاس لتعويض أوسبينا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

أوردت صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية أن نادي "النصر" السعودي يجري مفاوضات لضمّ حارس كوستاريكا كيلور نافاس، بعد تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضافت أن إصابة حارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا، أرغمت المدرب الفرنسي للنادي السعودي رودي غارسيا على طلب ضمّ حارس مرمى، مشيرة إلى أن نافاس هو خياره الأول.

وتابعت أن المفاوضات مع نافاس قد تُستكمل هذا الأسبوع في الرياض، لمناسبة المباراة الودية التي سيلعبها ناديه باريس سان جيرمان ضد فريق يضمّ لاعبين من ناديَي "النصر" و"الهلال" على ملعب الملك فهد في الرياض.

أُصيب أوسبينا في كوع ذراعه اليمنى خلال المباراة الأخيرة التي خاضها "النصر"، ويُفترض أن يغيب لفترة طويلة. ويخطّط الحارس للسفر إلى مدريد من أجل الحصول على استشارات طبية إضافية ومعرفة إمكانية خضوعه لجراحة في عاصمة إسبانيا.

منير المحمدي

واستدركت "ماركا" أن نافاس ليس الخيار الوحيد بالنسبة إلى النادي السعودي، لكنه الأولوية. وأشارت إلى تداول اسم آخر، هو المغربي منير المحمدي، لاعب نادي "الوحدة" السعودي، والذي لعب أيضاً مع ناديَي نومانسيا وملقة في إسبانيا.

نافاس فاز مع ريال مدريد الإسباني بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا، أعوام 2016 و2017 و2018، لكن مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه بالكاد يعتمد عليه، ممّا دفعه إلى البحث عن مخرج لوضعه.

يمتد عقد نافاس مع النادي الفرنسي حتى 30 يونيو المقبل، ولا يريد التخلّي عن حقوقه المالية. لكن البرتغالي لويس كامبوس، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، يأمل بالحصول على بدل مالي لانتقال الحارس، وهذا أحد العراقيل التي يواجهها "النصر" من أجل إنجاز الصفقة، بحسب "ماركا".

وأشارت إلى "جاذبية" العرض المالي الذي قدّمه النادي السعودي لنافاس، ويُعتبر حافزاً إضافياً لضمّه. وقدّرت المبلغ بأربعة ملايين يورو للفترة المتبقية من الموسم، ولم تستبعد رفعه.