تقارير: لاعبو بلجيكا يدعمون هنري لقيادة المنتخب

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيري هنري مساعد المدرب يتحدث مع روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا في مواجهة كرواتيا في كأس العالم - 1 ديسمبر 2022 - GETTY IMAGES
تيري هنري مساعد المدرب يتحدث مع روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا في مواجهة كرواتيا في كأس العالم - 1 ديسمبر 2022 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

قالت تقارير صحفية إن الفرنسي تيري هنري يحظى بدعم بعض لاعبي منتخب بلجيكا لتولي منصب المدير الفني للمنتخب خلال المرحلة المقبلة خلفاً للمدرب روبرتو مارتينيز.

وتواجد هنري ضمن الجهاز الفني للمدرب الذي رحل عن منصبه بعد الإخفاق في كأس العالم وتوديعه من الدور الأول.

وكان مهاجم المنتخب الفرنسي سابقا، قد أكد في مقابلة صحفية مع حارس المرمى الإنجليزي السابق بن فوستر عبر "أمازون برايم فيديو سبورت" أنه يتمنى أن يتولى مهام المدير الفني وليس المساعد إذا وجد "مشروعاً مناسباً".

وحسب موقع "HLN" البلجيكي، فإن هنري يرغب بقوة في أن يُصبح المدرب الأول للمنتخب البلجيكي خلال الفترة المقبلة، وقد أبلغ مسؤولي اتحاد الكرة بالأمر.

وأوضح المصدر نفسه، أن "أكثر ما يرجح كفة هنري الملقب بـ"الغزال" للفوز بالمنصب هو دعم لاعبي المنتخب البلجيكي".

وكان مارتينيز قد قاد منتخب "الشياطين الحمر" لاحتلال المركز الثالث في مونديال روسيا 2018. كما تربع المنتخب البلجيكي تحت قيادته على صدارة التصنيف العالمي لكرة القدم سنوات طويلة.

ومنذ اعتزاله كرة القدم عام 2014، خاض هنري تجربتين تدريبيتين كمدير فني؛ الأولى مع فريق موناكو الفرنسي والثانية مع مونتريال في الدوري الكندي.

تصنيفات