تقارير: إقالة لامبارد من تدريب إيفرتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرانك لامبارد خلال مباراة إيفرتون ووست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز - 22 يناير 2023  - Reuters
فرانك لامبارد خلال مباراة إيفرتون ووست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز - 22 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أكدت تقارير صحفية أن نادي إيفرتون قرر إقالة مدربه فرانك لامبارد بشكل رسمي بسبب النتائج السلبية والصدامات مع اللاعبين.

ويحتل نادي إيفرتون المركز الـ19 في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. وخاض الفريق 20 مباراة لم يفز إلا 3 مرات وخسر في المقابل 11 مباراة، وحصد 15 نقطة فقط.

وتعقدت وضعية إيفرتون بعد أن خسر أخر 3 أسابيع ضد برايتون (4-1) وساوثهامتون (2-1) وأمام وست هام يونايتد (2-0). ويعود آخر فوز حققه الفريق إلى تاريخ 22 أغسطس من العام الماضي ضد كريستال بالاس بثلاثية نظيفة.

وقالت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، إن إدارة نادي ايفرتون الإنجليزي اتخدت قرار إقالة لامبارد من تدريب الفريق الأول، وإنها تبحث حالياً عن البديل المناسب.

وتسبب بيع النجم البرازيلي ريتشارليسون مقابل 60 مليون جنيه إسترليني إلى توتنهام هوتسبير تراجع معدلات التهديف هذا الموسم. ولم ينجح الفريق في هز شباك منافسيه بأكثر من هدف إلا في مباراتين فقط.

وقال فابريزيو رومانو، الصحفي المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، إن إيفرتون سينشر بياناً رسمياً يعلن فيه إقالة لامبارد خلال ساعات.

ولا تبدو علاقة لامبارد جيدة مع جميع لاعبيه. وطلب المدرب الإنجليزي من لاعبهالمالي عبدالله دوكوري التدرب بمفرده ثم قام باستبعاده من قائمة مباراة وست هام نهاية الأسبوع الماضي.

ويخوض إيفرتون مواجهتين من العيار الثقيل في الجولتين المقبلتين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حين يواجه المتصدر أرسنال على ملعبه جوديسون بارك في الجولة الـ23 السبت 4 فبراير 2023، ثم سيتحول إلى ملعب الآنفيلد لخوض ديربي الميرسيسايد ضد ليفربول.

تصنيفات