تعرف على مواجهات ربع نهائي كأس إفريقيا تحت 17 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال مسلم أناتوف بتسجيل هدفٍ لمنتخب الجزائر في مرمى الكونغو بكأس إفريقيا تحت 17 عاماً - 4 مايو 2023  - Twitter/@caf_online_AR
احتفال مسلم أناتوف بتسجيل هدفٍ لمنتخب الجزائر في مرمى الكونغو بكأس إفريقيا تحت 17 عاماً - 4 مايو 2023 - Twitter/@caf_online_AR
دبي- زياد عطية

أسدل الستار مساء اليوم الأحد على مرحلة دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاماً والتي تحتضنها الجزائر حتى 19 مايو الجاري بتأهل 8 منتخبات إلى الدور ربع النهائي.

وترشح الثلاثي السنغال ومالي والمغرب في صدارة المجموعات الثلاث، فيما تأهلت منتخبات الجزائر ونيجيريا وبوركينا فاسو في المراكز الثانية.

وتأهل منتخبا جنوب إفريقيا والكونغو إلى الدور ربع النهائي كأفضل منتخبين حصلا على المركز الثالث في دور المجموعات.

وشهد دور المجموعات خروجاً مبكراً لبطل النسخة الماضية منتخب الكاميرون الذي تكبد خسارتين في البطولة أمام كل من مالي 2-0 وبوركينا فاسو 2-1.

وشهدت "كان" الناشئين بالجزائر أول ظهور في تاريخ كرة القدم الصومالية بمسابقات كأس أمم إفريقيا بمشاركة منتخب الصومال الذي أنهى مشاركته الشرفية الأولى بالمركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة.

وتتصدر القمة المغاربية بين أصحاب الأرض والجمهور منتخب الجزائر ونظيره المغربي مواجهات دور الثمانية في لقاء يتوقع أن يشهد حضوراً جماهيرياً قياسياً.

ويشهد دور الثمانية مواجهات من العيار الثقيل، حيث سيتأهل الرباعي الواصل إلى المربع الذهبي بشكل مباشر إلى كأس العالم تحت 17 عاماً المقرر تنظيمها في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين على أن يحدد البلد المستضيف لاحقاً بعد سحب تنظيم البطولة من دولة بيرو.

برنامج الدور ربع النهائي:

الأربعاء 10 مايو:

السنغال - جنوب إفريقيا

المغرب - الجزائر

الخميس 11 مايو:

مالي - الكونغو

نيجيريا - بوركينا فاسو

تصنيفات