تعرف على "بوينافينتورا".. رفيق غوارديولا وسر تألق مانشستر سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المعد البدني لنادي مانشستر سيتي لورينزو بوينافينتورا خلال مباراة بوروسيا دورتموند بالكأس الدولية للأبطال - 28 يوليو 2023  - Reuters
المعد البدني لنادي مانشستر سيتي لورينزو بوينافينتورا خلال مباراة بوروسيا دورتموند بالكأس الدولية للأبطال - 28 يوليو 2023 - Reuters
دبي- زياد عطية

دخل مانشستر سيتي المرحلة الحاسمة من الموسم الحالي بينما ينافس الفريق على ثلاثة ألقاب في الوقت نفسه.

يتصدر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز، وبات على بعد فوز واحد من تحقيق لقبه التاسع في تاريخه والثالث على التوالي، فيما يتطلع إلى حسم لقب كأس الاتحاد الإنجليزي حين يواجه غريمه مانشستر يونايتد في الدور النهائي على ملعب ويمبلي الشهير 3 يونيو المقبل.

ويتطلع "السيتيزنز" إلى تحقيق حلمه بالتتويج لأول مرة بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث يحتاج إلى تخطي ريال مدريد في إياب الدور نصف النهائي على ملعبه بعد أن تعادلا ذهاباً 1-1 في مدريد، قبل خوض المباراة النهائية التي ستكون أمام إنتر ميلان الإيطالي أو جاره أي سي ميلان.

وخاض الفريق 51 مباراة حتى الآن منذ أول مباراة في 7 أغسطس 2022، حين التقى وست هام يونايتد وفاز عليه 2-0 في افتتاح منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

بوينافينتورا.. رفيق غوارديولا وسر نجاحاته

يعتبر العامل البدني من أهم أسرار نجاح مانشستر سيتي هذا الموسم. ويشرف لورينزو بوينافينتورا على جانب اللياقة البدنية في الفريق.

بوينافينتورا يعد من العناصر الأساسية في الجهاز الفني لبيب غوارديولا، إذ رافقه خلال تجربتيه السابقتين مع فريقي برشلونة وبايرن ميونيخ.

وقبل العمل مع بيب، خاض المدرب الإسباني تجارب مهمة مع منتخب الأرجنتين بين عامي 2001 و2005، ومع نادي قادش بين عامي 2005 و2008.

صحيفة "AS" الإسبانية، قالت في تقرير لها، يوم الثلاثاء، إن تأثير بوينافينتورا كبير وواضح في مانشستر سيتي، كما يعتبر أحد الأشخاص المهمين في عمل الفريق في الثلاثة أشهر السابقة مع عدم تلقيه أي خسارة في 22 مباراة متتالية.

 بيب غوارديولا رفقة مدرب اللياقة البدنية لورينزو بوينافينتورا في أحد الحصص التدريبية لمانشستر سيتي - 24 يناير 2023
بيب غوارديولا رفقة مدرب اللياقة البدنية لورينزو بوينافينتورا في أحد الحصص التدريبية لمانشستر سيتي - 24 يناير 2023 - twitter/@Cityarabia

ويقوم بوينافينتورا بعمل كبير على مستوى البدني للاعبي مانشستر سيتي. وذكرت "أس" أن المعد البدني للسيتزنز يمتاز بالدقة والسرعة، ما يساعده على تهيئة اللاعبين بأفضل صورة ممكنة؟

ولم يتلق السيتي أي خسارة في دوري أبطال أوروبا، كما لم يخسر أي مباراة منذ الهزيمة أمام توتنهام في شهر فبراير الماضي (1-0) لحساب الجولة 22 من البريميرليغ.

وسجل متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز 27 هدفاً في أبطال أوروبا، بينها 19 هدفاً في الأشواط الثانية، فيما سجل منافسه ريال مدريد 17 هدفاً خلال الأشواط الثانية من أصل 26 هدفاً في المسابقة.

ويملك الفريق الإنجليزي متوسط ​​116.89 كم يقطعها لاعبوه في المباراة الواحدة، مقارنة بـ 100.89 كم للاعبي ريال مدريد.

اقرأ أيضا:

تصنيفات