تصنيف "فيفا".. قفزة مذهلة للمغرب والصدارة مستمرة للبرازيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو المغرب يحتفلون بعد الفوز على إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم - 6 ديسمبر 2022 - reuters
لاعبو المغرب يحتفلون بعد الفوز على إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم - 6 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

حقق المنتخب المغربي قفزة مذهلة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر الخميس، وتقدم إلى المركز 11 بعد وصوله لنصف نهائي كأس العالم، في حين حافظت البرازيل على الصدارة.

وحصل منتخب "أسود الأطلس" على "تقدم العام" من خلال حصده 142 نقطة خلال الـ12 شهراً الماضية، وكان المغرب يحتل التصنيف 22 قبل أن يقفز 11 مركزاً للأمام بفضل المشوار التاريخي في مونديال 2022.

كما حققت كرواتيا تقدماً كبيراً بـ5 مراكز نحو الأمام لتحتل المركز الـ7، بعدما أنهت كأس العالم في المرتبة الثالثة بالفوز على المغرب.

وحافظت البرازيل على صدارة التصنيف العالمي، بالرغم من فوز الأرجنتين بكأس العالم، ويتقدم منتخب السيليساو بفارق ضئيل على الأرجنتين التي كان بإمكانها الانقضاض على الصدارة لو فازت على فرنسا في المباراة النهائية دون اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وتقدمت فرنسا إلى المركز الثالث، بالرغم من خسارة النهائي الكبير، إلا أنها عادت لتعتلي منصة التصنيف العالمي.

وفي المقابل، تراجعت بلجيكا إلى المركز الرابع بسبب فشلها في بلوغ مراحل خروج المغلوب في كأس العالم، فيما حافظت إنجلترا على المرتبة الخامسة.

وتقدمت هولندا للمركز السادس، وتراجعت إيطاليا بطلة أوروبا للمركز الثامن، وحافظت البرتغال على المرتبة التاسعة في حين تراجعت إسبانيا للمرز العاشر.

وتقدم المنتخب السعودي إلى المركز 49 في التصنيف. وكان الأخضر يحتل المرتبة الـ51 في التصنيف السابق في 6 أكتوبر الماضي قبل مشاركته في كأس العالم.

تصنيفات