تصفيات كأس العالم: مانشيني يحقق فوزه الأول مع السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
عبد الرحمن غريب لاعب المنتخب السعودي يحتفل مع زميله سعود عبد الحميد بتسجيل هدف في مرمى باكستان - 16 نوفمبر 2023 - X/@aawsat_spt
عبد الرحمن غريب لاعب المنتخب السعودي يحتفل مع زميله سعود عبد الحميد بتسجيل هدف في مرمى باكستان - 16 نوفمبر 2023 - X/@aawsat_spt
دبي-الشرق

دشن المنتخب السعودي مشواره في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لـكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026، بفوز كبير منتخب باكستان 4-0 في ختام مباريات الجولة الأولى من المجموعة السابعة، على ملعب الفيحاء الجديد.

وحقق المنتخب السعودي فوزه الأول بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بعد 3 هزائم وتعادل.

وشهدت المباراة مشاركة ثنائي التعاون فهد الفقيهي وعون السلولي في أول مباراة دولية لهما مع الأخضر السعودي.

لمتابعة أرقام وإحصائيات المباراة

وبادر منتخب السعودية للهجوم من البداية، وسنحت له أكثر من فرصة قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق صالح الشهري الذي تابع الكرة المرتدة من المدافعين إثر تسديدة محمد مران.

وسنحت فرصة لباكستان في الدقيقة 16 عندما تقدم عبدول أرشاد في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية متقنة ارتقى لها فريد الله ليلعب كرة رأسية مرت فوق العارضة.

ولكن أصحاب الأرض واصلوا محاولاتهم الهجومية من أجل تعزيز النتيجة، خاصة عبر انطلاقات الظهير الأيمن سعود عبد الحميد.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وعاد منتخب السعودية ليبدأ الشوط الثاني بقوة، حيث سجل الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت نتيجة تعرض الشهري للإعاقة من قبل مأمون موسى، ونفذها ذات اللاعب بنجاح.

وسنحت فرصة للظهير الأيسر الشاب معاذ فقيهي الذي تقدم داخل المنطقة ليتابع تمريرة مختار علي، ولكن تسديدته ذهبت بجوار القائم.

وتمكن أصحاب الأرض من إضافة الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، بعدما تابع عبد الرحمن غريب تمريرة سعود عبد الحميد ليسدد داخل المرمى (د.90+1).

ثم سجل البديل عبدالله رديف الهدف الرابع بعدما تقدم بالكرة وتجاوز 3 مدافعين قبل أن يسدد في المرمى (د.90+6).

وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأردن وطاجيكستان، في حين بقي رصيد باكستان خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 21 نوفمبر، حيث يلتقي الأردن مع السعودية في عمان، وباكستان مع طاجيكستان في إسلام أباد.

تصنيفات