تصفيات "الكان".. غانا تفوز على أنغولا وزامبيا تُسقط ليسوتو

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو غانا يحتفلون بعد تسجيل هدف الفوز على أنغولا في تصفيات كأس أمم إفريقيا - 23 مارس 2023 - TWITTER/@GhanaBlackstars
لاعبو غانا يحتفلون بعد تسجيل هدف الفوز على أنغولا في تصفيات كأس أمم إفريقيا - 23 مارس 2023 - TWITTER/@GhanaBlackstars
دبي-الشرق

تواصلت مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار بإجراء 4 مباريات.

ولحساب منافسات المجموعة الخامسة، تمكن منتخب غانا من الفوز على ضيفه الأنغولي 1-0، بهدف اللاعب أنطوان سيمنيو في الدقيقة 90، ليظفر "بلاك ستارز" بثلاث نقاط مهمة، عزز بها صدراته للمجموعة.

وعاد منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى بفوز عريض من أرض مضيفه مدغشقر بنتيجة 3-0، ضمن مباريات المجموعة ذاتها، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن أنغولا ثالث الترتيب، فيما تجمد رصيد مدغشقر عند نقطة يتيمة بالمركز الرابع.

ولحساب المجموعة السابعة، عاد منتخب جنوب السودان بفوز ثمين 2-1 من ملعب مضيفه الكونغولي، ليرتقي إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف مالي المتصدر.

كما يحتل منتخب الكونغو المركز الثالث بثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن غامبيا متذيل الترتيب.

وفاز منتخب زامبيا على ضيفه ليسوتو بنتيجة 3-1، ضمن مباريات المجموعة 8، ليعزز منتخب "الرصاصات النحاسية" صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن كوت ديفوار ثاني الترتيب.

فيما يحتل منتخب جزر القمر المركز الثالث بثلاث نقاط، وليسوثو في المركز الرابع والأخير بنقطة يتيمة.

وتحتضن كوت ديفوار النسخة المقبلة من "الكان" بداية من مطلع عام 2024، بعدما تم تأجيلها من يونيو ويوليو 2023 إلى يناير 2024، بسبب مخاوف الطقس خلال فصل الصيف في البلد المنظم.

تصنيفات