تشيلسي يُدرج تشابي ألونسو ضمن قائمته المُختصرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشابي ألونسو - حساب تشابي ألونسو-تويتر
تشابي ألونسو - حساب تشابي ألونسو-تويتر
دبي -الشرق

أدرجت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي، المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو، ضمن القائمة المُرشحة لخلافة فرانك لامبارد فور انتهاء عمله كمدرب مؤقت للفريق اللندني مع محلول نهاية الموسم الجاري.

ورفض أكثر من مدير فني تولي تدريب تشيلسي في الوقت الراهن، خوفاً من التعرض لنتائج سلبية تؤثر على مستقبله خلال الموسم المقبل.

ويُفضل معظم المدربين المحترفين تولي مسؤولية الفرق قبل بدء المرحلة التحضيرية للموسم الكروي الجديد، للوقوف على احتياجات الفريق من تعاقدات وخطط وغيرها أمور تقنية وتنظيمية.

وأضطرت إدارة تشيلسي للاستعانة بمدرب الفريق السابق فرانك لامبارد، اليوم الخميس، في محاولة منها لإصلاح ما أفسده غراهام بوتر على مدار السبعة أشهر الماضية.

وخلف لامبارد المدرب الإسباني المؤقت برونو سالتور الذي أدار تشيلسي لمدة مباراة واحدة كانت أمام ليفربول في اللقاء المؤجل منذ الجولة 8 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشابي ألونسو مُرشح فوق العادة

يتمتع لاعب وسط ريال مدريد وليفربول وبايرن ميونخ السابق، تشابي ألونسو، ببداية مثيرة للاعجاب مع عالم التدريب رفقة نادي باير ليفركوزن، عن طريق قيادته لعدة انتصارات هامة في الدوري الألماني، من بينها الفوز على بايرن ميونخ.

وبات باير ليفركوزن على بُعد نقطة واحدة من المراكز المؤهلة إلى المنافسات الأوروبية الموسم المقبل، بعدما كان في المركز السادس عشر بجدول الترتيب حين تم الاستعانة بخدماته.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي نقلاً عن مصادر صحيفة غارديان البريطانية "إن تشابي ألونسو لديه مُعجبين حقيقيين داخل مجلس إدارة تشيلسي، حيث يتطلعون للعثور على مدرب دائم لديه أهداف وطموحات مستقبلية تتناسب مع طموحات النادي".

مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو خلال اللقاء أمام يونيون برلين في الدوري الألماني - 6 نوفمبر 2022
مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو خلال اللقاء أمام يونيون برلين في الدوري الألماني - 6 نوفمبر 2022 - AFP

ومنح التعاقد مع فرانك لامبارد كمدرب مؤقت إدارة تشيلسي مهلة مناسبة حتى الصيف المقبل للاستقرار على هوية المدير الفني الجديد.

ومن المحتمل تنافس كل من تشابي ألونسو ولويس إنريكي ويوليان ناغلزمان على منصب المدير الفني للبلوز، وبدرجة أقل زين الدين زيدان المرشح هذه الأيام لخلافة مواطنه هيرفي رونار في تدريب منتخب السعودية.

تصنيفات