تشيلسي ينتفض أمام دورتموند ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو تشيلسي يحتفلون بعد تسجيل رحيم سترلينغ هدف الفريق الأول ضد بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال - 7 مارس 2023 - REUTERS
لاعبو تشيلسي يحتفلون بعد تسجيل رحيم سترلينغ هدف الفريق الأول ضد بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال - 7 مارس 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

قلب تشيلسي الطاولة على بوروسيا دورتموند بفوزه 2-0 في إياب الدور ثمن النهائي، ليتأهل البلوز إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم خسارة مباراة الذهاب 1-0 في ألمانيا.

وافتتح رحيم سترلينغ النتيجة في الدقيقة 43 بتسديدة قوية هزت شباك الفريق الألماني. ومن ركلة جزاء تمكن كاي هافيرتز من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 53.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

ونفذ هافيرتز ركلة الجزاء لأول مرة لكنها ارتدت من القائم الأيسر، لكن الحكم أمر بإعادتها بعدما دخل لاعبو الفريقين إلى منطقة الجزاء أثناء تنفيذ الركلة، وفي المرة الثانية نجح هافيرتز في هز الشبك الألمانية للمرة الثانية.

ولعب تشيلسي مباراة كبيرة، بعدما تفوق على منافسه منذ بداية اللقاء حتى نهايته، ونال تأهلاً مستحقاً إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

وحقق البلوز انتصارهم الثالث في عام 2023 تحت قيادة المدرب غراهام بوتر، الذي حامت حوله الشكوك بسبب النتائج المخيبة للفريق، قبل أن يقود الفريق إلى الفوز على دورتموند 2-1 بمجموع المباراتين.

وسيؤجل هذا التأهل رحيل المدرب بوتر، إذ يعتبر هذا الفوز بداية لإنقاذ موسم تشيلسي الذي يعاني محلياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل المركز العاشر.

ووضع بوتر ثقته بالثلاثي البرتغالي جواو فيليكس وهافيرتز وسترلينغ في خط الهجوم، كما دفع بمارك كوكوريا في الدفاع إلى جانب كوليبالي وويسلي فوفانا، في ظل غياب المخضرم البرازيلي تياغو سيلفا للاصابة.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة 10 دقائق بسبب صعوبات في وصول النادي الألماني إلى ملعب "ستامفورد بريدج"، وافتقد دورتموند سريعاً لجهود لاعبه يوليان برانت الذي تعرض لاصابة دفعته لمغادرة الملعب بعد 4 دقائق من صافرة البداية.

وكان تشيلسي قريباً من هز الشباك من تسديدة هافيرتز التي ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 28، قبل أن يسجل اللاعب الألماني هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل على سترلينغ.

وافتتح تشيلسي التسجيل بعد كرة وصلت إلى سترلينغ وسددها بقوة بقدمه اليمنى في وسط المرمى (د.43).

وحصل تشلسي على ركلة جزاء بعد لمسة يد على ماريوس فولف داخل منطقة الجزاء، لم يحتسبها الحكم في البداية، قبل أن يعود حكم الساحة إلى حكم الفيديو المساعد ويحتسب الركلة.

وسدد هافيرتز الكرة في المرة الأولى لكنها ارتدت من القائم، قبل أن تتدخل تقنية الـ"فار" لإعادة التسديدة بسبب دخول لاعبي الفريقين إلى منطقة الجزاء أثناء تنفيذ الركلة، ليعود الألماني ويسدد بالطريقة ذاتها ويهز الشباك (د53).

وحاول دورتموند هز شباك تشيلسي بهدف واحد لمعادلة نتيجة المباراتين، لكنه فشل في ذلك في ظل الدفاع المحكم من تشيلسي وتألق الحارس كيبا، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للبلوز وتأهلهم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات