تشيلسي يقترب من لاعب ساوثهامبتون لافيا قبل غلق الميركاتو

time reading iconدقائق القراءة - 2
روميو لافيا لاعب وسط ساوثهامبتون الإنجليزي - AFP
روميو لافيا لاعب وسط ساوثهامبتون الإنجليزي - AFP
دبي-الشرق

وقع اختيار لاعب الوسط البلجيكي روميو لافيا على العرض المُقدم من نادي تشيلسي الإنجليزي، للانتقال لصفوفه قبل غلق الميركاتو الصيفي الحالي.

واستغل تشيلسي العلاقات القوية التي تجمعه بمسؤولي ساوثهامبتون لإقناع روميو لافيا بالالتحاق بكتيبة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو التي عززها من برايتون بلاعب وسط برايتون موسيس كايسيدو بمبلغ 115 مليون إسترليني في وقت سابق اليوم الاثنين.

ومن المتوقع أن يتم دفع 50 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى متغيرات لاتمام صفقة انتقال اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً.

وواجه تشيلسي منافسة شرسة من ليفربول على الدولي البلجيكي، لكن الريدز بات على دراية بأن اختيار لافيا حسم كل شيء، حسب ما نقل موقع "أتلتيك" الأميركي.

وسينضم لافيا إلى لاعب آخر كان من بين أهداف ليفربول وهو مويسيس كايسيدو الذي قرر الانتقال إلى ستامفورد بريدج بعد طويل الأمد حتى 2031.

وانتقل كايسيدو إلى تشيلسي في صفقة بريطانية قياسية بقيمة 115 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من أن ليفربول قدم عرضاً بقيمة 111 مليون جنيه إسترليني قبل برايتون، أعرب الدولي الإكوادوري البالغ من العمر 21 عاماً في النهاية عن تفضيله اللعب لفريق غرب لندن.

كما قدم كل من ليفربول وتشيلسي عروضاً سابقة هذا الصيف لصالح لافيا، الذي لم يظهر في مباراة ساوثهامبتون الافتتاحية هذا الموسم بمنافسات دوري الدرجة الأولى، حيث هبط فريق القديسين في نهاية الموسم الماضي.

وكان يورغن كلوب وصف اللاعب بأنه بديل محتمل لفابينيو بعد أن أكمل البرازيلي الدولي مؤخراً الانتقال إلى الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين.

كما أفاد موقع "أتليتيك" في 7 أغسطس أن ليفربول قدم عرضاً ثالثاً بقيمة 46 مليون جنيه إسترليني تم رفضه لصالح لافيا.

تجدر الإشارة إلى تعادل تشيلسي وليفربول 1-1 على ملعب ستامفورد بريدج يوم الأحد في المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات