تشيلسي "يفكر" في تعيين لامبارد مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرانك لامبارد في ملعب "ستامفورد بريدج" قبل المباراة بين تشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي - 4 أبريل 2023 - Reuters
فرانك لامبارد في ملعب "ستامفورد بريدج" قبل المباراة بين تشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي - 4 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أوردت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية أن نادي تشيلسي يفكر جدياً في تعيين فرانك لامبارد مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم، فيما يستعد لمحادثات مع المدرب الإسباني لويس إنريكي.

وأضافت أن لويس إنريكي، المدرب السابق لبرشلونة وإسبانيا، سافر إلى لندن وهو أحد المرشحين لقيادة النادي الإنجليزي، إلى جانب المدرب السابق لبايرن ميونيخ يوليان ناغلسمان، خلفاً لغراهام بوتر.

وتابعت أن "تشيلسي مصمّم على استكمال عملية شاملة، في بحثه عن مدرب جديد"، علماً أن ثمة 7 أسماء مطروحة لتولّي المنصب.

لامبارد الذي كان في منصة الشرف بملعب "ستامفورد بريدج" خلال تعادل تشيلسي مع ليفربول الثلاثاء، لا يُعتبر خليفة لبوتر على المدى البعيد، لكنه مستعد للعودة مؤقتاً.

شعبية لامبارد

يُعتبر لامبارد شخصية ذات شعبية كبرى لدى مشجعي تشيلسي، بعدما أمضى 13 عاماً في النادي كلاعب وسط، قبل تعيينه مدرباً في عام 2019. لكن المالك السابق للنادي رومان أبراموفيتش أقاله بعد 18 شهراً، فيما كان الفريق بالمركز التاسع في الدوري الإنجليزي.

كذلك أُقيل لامبارد من تدريب إيفرتون في يناير الماضي، بعد 9 هزائم في 12 مباراة بالدوري، جعلت النادي يقبع في المركز قبل الأخير.

وأشارت "ذي تايمز" إلى أن ناغلسمان هو المرشح الأول للمنصب، مستدركة أن التعاقد معه معقد نتيجة بنود إنهاء عقده مع بايرن ميونيخ، بعد إقالته وإبداله بتوماس توخيل.

"سلطة" ناغلسمان

وإضافة إلى ماوريسيو بوتشيتينو وروبن أموريم ولوتشيانو سباليتي، يرصد تشيلسي أيضاً وضع كارلو أنشيلوتي، الذي قد يغادر ريال مدريد الصيف المقبل، كما أنه مُعجب بالعمل الذي يؤديه فنسان كومباني في نادي بيرنلي، ويتابع أبيل فيريرا، المدرب البرتغالي لنادي بالميراس البرازيلي.

أجرى تشيلسي اتصالات مع ناغلسمان، الذي يرغب معسكره في معرفة المزيد عن الخطط البعيدة المدى لتشيلسي، ومدى السلطة التي سيتمتع بها في النادي. ويخطط النادي لإجراء محادثات مع المدرب الألماني في الأيام المقبلة.

وسيجري مسؤولون في النادي مقابلات مع المرشحين، ثم يقدّمون قائمة مختصرة بأسماء ستلتقي مالك تشيلسي، قبل اتخاذ قرار نهائي.

ويأمل تشيلسي بتعيين مدرب جديد قبل المباراة ضد ريال مدريد الأربعاء المقبل، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات