تشيلسي يختار مهاجمه الجديد في الميركاتو الشتوي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المهاجم الإيفواري دافيد داترو فوفانا لاعب مولده النرويجي - GETTY IMAGES
المهاجم الإيفواري دافيد داترو فوفانا لاعب مولده النرويجي - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن توصله لاتفاق مسبق مع نادي مولده النرويجي بشأن التعاقد مع المهاجم الإيفواري دافيد داترو فوفانا، في يناير المقبل.

ولم يكشف النادي اللندني عن تفاصيل العقد أو القيمة المالية للصفقة، لكنه أكد أن "المهاجم البالغ من العمر 20 عاماً سينضم إلى البلوز في 1 يناير 2023".

ويعتبر فوفانا أفضل هداف لمولده في الموسم الحالي، بتسجيله 15 هدفاً في الدوري، و21 هدفاً في جميع البطولات.

ولعب فوفانا ما مجموعه 65 مباراة منذ التوقيع للفريق النرويجي في فبراير 2021، كما ظهر هذه السنة لأول مرة مع منتخب كوت ديفوار.

وكان تشيلسي يبحث عن مهاجم جديد، بعد تعرض المهاجم البديل "أرماندو بروخا" لإصابة في الركبة خلال مباراة ودية ضد أستون فيلا يوم السبت 10 ديسمبر الجاري.

وأكدت الأشعة في وقت لاحق إصابة اللاعب الدولي الألباني بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، ما سيغيبه عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

وذكرت التقارير الصحفية في وقت سابق، أن إدارة تشيلسي تفكر في إحياء اهتمامها بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن الأمر أصبح صعباً في الوقت الحالي بعدما اختار البلوز التعاقد مع فوفانا.

وودع تشيلسي مُبكرًا في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على يد مانشستر سيتي، كما خرج من المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بسبب فشله في تحقيق أي فوز لمدة 5 جولات متتالية. ولا تتبقى أمام مدرب تشيلسي جراهام بوتر، بطولات أخرى ليُنافس عليها هذا الموسم سوى دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

تصنيفات