تشكيلتان هجوميتان في موقعة ليفربول ومانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ليفربول يورغن كلوب قبل المباراة ضد مانشستر يونايتد - 5 مارس 2023 - Reuters
مدرب ليفربول يورغن كلوب قبل المباراة ضد مانشستر يونايتد - 5 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تشهد المرحلة 26 من الدوري الانجليزي الممتاز الأحد، مواجهة من العيار الثقيل بين ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب "أنفيلد".

وقرر مدرب ليفربول يورغن كلوب اللعب بخطة 4-3-3، إذ سيبدأ بالحارس أليسون بيكر، وترنت ألكسندر أرنولد على الجهة اليمنى، وإبراهيما كوناتي مع فيرجيل فان دايك في محور الدفاع، وأندي روبرتسون على الجهة اليسرى.

وسيكون فابينيو لاعب وسط ارتكاز، وأمامه جوردان هندرسون وهارفي إليوت في وسط الميدان، من أجل تنشيط اللعب. وفي الهجوم اختار كلوب الثلاثي محمد صلاح وكودي غاكبو وداروين نونيز.

أما مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ، فاختار اللعب بخطة 4-2-3-1، مع تركيز واضح على منطقة الوسط.

ففي الحراسة سيكون الإسباني ديفيد دي خيا، وأمامه ديوغو دالوت على الجهة اليمنى ورافاييل فاران وليساندرو مارتينيز في محور الدفاع، ولوك شو على الجهة اليسرى.

أما في وسط الميدان، فدفع المدرب الهولندي بالبرازيليين كاسميرو وفريد كلاعبين محوريين، وأمامهما 3 لاعبين بنزعة هجومية، هم أنتوني وبرونو فرنانديز وماركوس راشفورد، على أن يكون فوت فيغورست كمهاجم رأس حربة.

وسيكون لقاء اليوم خاصاً للمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي سيشارك في مباراته الرقم 150 بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشكيلة ليفربول: أليسون، أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون، فابينيو، هندرسون، إليوت، صلاح، نونيز، غاكبو.

تشكيلة مانشستر يونايتد: دي خيا، دالوت، فاران، مارتينيز، لوك شو، كاسيميرو، فريد، أنتوني، برونو فرنانديز، راشفورد، فيغورست.

تصنيفات