جوزيه مورينيو مدرب روما في مباراة فريقه أمام باير ليفركوزن - 18 مايو 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

تشكيلة روما وإشبيلية في مباراة نهائي الدوري الأوروبي 2023

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

دفع المدير الفني لنادي روما، جوزيه مورينيو، بالنجم الأرجنتيني باولو ديبالا في التشكيل الأساسي لفريقه أمام إشبيلية في نهائي بطولة الدوري الأوروبي المقرر إقامته مساء اليوم الاربعاء 31 مايو، على استاد بوشكاش آرينا في العاصمة المجرية بودابيست.

ويقود خط هجوم روما أمام إشبيلية، المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام المتسبب في هدف فوز الذئاب على باير ليفركوزن في ذهاب نصف النهائي، ويجاوره في الخط الأمامي ديبالا ولورينزو بيليغريني.

ورغم تألقه الكبير في مباراة ليفركوزن سيجلس اللاعب الإيطالي الشاب إدواردو بوفي على دكة بدلاء روما جنباً إلى جنب دييغو يورينتي وفينالدوم وبيلوتي وكارسدروب ونيكولا زاليفسكي.

على الجانب الآخر، قرر المدير الفني لنادي إشبيلية مينديليبار الدفع بالمهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري منذ البداية، بعد التألق الكبير له خلال النصف الثاني من الموسم الحالي، وتأثيره في الفوز على مانشستر يونايتد ثم يوفنتوس في ربع ونصف نهائي يوروباليغ.

وسيعتمد مدرب اشبيلية مينديليبار الرسم التكتيكي 4-2-3-1، بحيث يتواجد بريان جيل ولوكاس أوكامبوس على طرفي الملعب، في الخط الأمامي، ومن خلفهما أليكس تيليس وخيسوس نافاس كظهيرين دفاعيين.

وفي حراسة المرمى كالعادة، نجم المغرب في مونديال 2022، ياسين بونو الذي أبدع في التصدي للهجمات الصعبة للاعبي يوفنتوس خلال نصف النهائي.

تشكيلة روما اليوم

روي باتريسيو

روجر إيبانيز - جيانلوكا مانشيني - كريس سمولينغ

زكي شيليك - نيمانيا ماتيتش - كريستانتي - ليوناردو إيسبينازولا

باولو ديبالا - تامي أبراهام - لورينزو بيلغريني

تشكيلة إشبيلية اليوم

ياسين بونو

أليكس تيليس - نيمانيا غوديلج - لويك بادي - خيسوس نافاس

إيفان راكيتيتش - فيرناندو

بريان جيل - أوليفر توريس - لوكاس أوكامبوس

يوسف النصيري