تشافي يشعر بـ"إحباط هائل": برشلونة من الأسوأ في فاعلية الهجوم

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني بعد مباراة فريقه أمام بورتو - 4 أكتوبر 2023 - Reuters
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني بعد مباراة فريقه أمام بورتو - 4 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، عن "إحباط هائل" بعد التعادل مع فالنسيا السبت في الدوري الإسباني، وشكا من أن فريقه يعاني من مشكلة في الفاعلية بالهجوم.

برشلونة لا يزال ثالثاً في الترتيب، بعد هزيمة أتلتيكو مدريد أمام أتلتيك بلباو 0-3، لكنه يبتعد بفارق 6 نقاط عن جيرونا المتصدر و4 نقاط عن ريال مدريد الثاني، قبل مباراتيهما في المرحلة السابعة عشرة من الدوري.

تشافي كان وصف اللقاء ضد فالنسيا بأنه "مباراة نهائية"، بعد سقوط برشلونة على أرضه في المرحلة السابقة أمام جيرونا 2-4، لكن النادي الكاتالوني لم يحقق أكثر من تعادل 1-1.

وقال مدرب برشلونة: "أهدرنا نقطتين، الفرص التي أُتيحت لنا واضحة جداً... النقطة (التي حصّلناها) تجعلنا غير راضين تماماً، إنها غير كافية".

وتحدث عن "عجز"، مضيفاً: "تشعر بإحباط هائل. إنه أمر مؤسف، ولكن علينا أن نمنح ثقة للاعبين، لأنهم سجلوا في مناسبات أخرى".

تشافي اعتبر أن هدف التعادل الذي سجله فالنسيا نتج من "خطأ"، لا سيّما أن "المباراة كانت تحت السيطرة وكان علينا أن نجعل النتيجة 0-2 وننهيها".

وتابع: "لم نفعل ذلك وهذا ما نفتقر إليه هذا الموسم. يجب أن نكون أحد أسوأ الفرق في أوروبا من حيث الفاعلية (في ترجمة الفرص إلى أهداف). حدث ذلك لنا في مايوركا، في غرناطة... تمكّنا من الفوز على أتلتيكو (مدريد) بشكل جيد وكادوا أن يعادلوا النتيجة. (خلال المباراة ضد) جيرونا أمكننا التقدّم 2-1 و(معادلة النتيجة) 3-3... لسنا جيدين من حيث الفاعلية".

ورأى أن "الفريق لعب كرة قدم جيدة جداً"، إذ "سيطرنا على المباراة وصنعنا فرصاً"، وزاد: "أشعر بخيبة أمل، لكنني أعتقد بأننا نسير على الطريق الصحيح". وأدرج الأخطاء الدفاعية في إطار "قلّة التركيز".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات