تشافي يستعد لأول كلاسيكو كمدرب على ملعب كامب نو

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة يعطي التعليمات للاعبيه خلال مواجهة ريال بيتيس - 1 فبراير 2023 - REUTERS
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة يعطي التعليمات للاعبيه خلال مواجهة ريال بيتيس - 1 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

سيكون تشافي هيرنانديز على موعد مع أول كلاسيكو له كمدرب على ملعب "كامب نو سبوتيفاي"، عندما يلاقي ريال مدريد في الجولة 26 من الدوري الإسباني.

ويتصدر البارسا الدوري برصيد 65 نقطة، بفارق 9 نقاط عن النادي الملكي. وسبق لتشافي أن خاض 6 مباريات سابقة كمدرب أمام ريال مدريد، ولم تكن أي واحدة منها على ملعبه.

ويستقبل ملعب "كامب نو سبوتيفاي" مساء الأحد، الكلاسيكو الرابع هذا الموسم (الخامس كان في مباراة تحضيرية قبل بداية الموسم)، ولكن المباراة ستكون الأولى لتشافي ضد الريال في برشلونة بعد 498 يوماً منذ تعاقده مع النادي الكتالوني.

وخلال المواجهات الستة السابقة، تمكنريال مدريد من الفوز 3-2 في أول كلاسيكو لتشافي كمدرب، وكان ذلك في نصف نهائي كأس السوبر في السعودية في يناير 2022.

وفي الكلاسيكو الثاني تمكن المدرب الكتالوني من اكتساح الميرينغي برباعية على ملعب شانياغو برنابيو في الدوري الإسباني. أما الكلاسيكو الثالث لتشافي فكان بطابع ودي، وفاز فيه بهدف دون رد سجله رافينيا.

مواجهات تشافي مع ريال مدريد كانت دائما تشهد نوعاً من المد والجزر، حيث خسر في الدوري أمام النادي الملكي 3-1 في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وفي نهائي كأس السوبر الإسباني في السعودية في شهر يناير، تمكن برشلونة من التتويج باللقب بفوزه على غريمه التقليدي 3-1.

وفي آخر مواجهة لتشافي في مباريات الكلاسيكو، تمكن من تحقيق الفوز بهدف دون رد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، في 3 مارس الجاري.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات