تشافي يروي كيف أقنع بيكيه وألبا وبوسكيتس بالرحيل عن برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز يصافح جوردي ألبا لدى استبداله خلال مباراته الأخيرة على ملعب "كامب نو" - 28 مايو 2023 - Reuters
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز يصافح جوردي ألبا لدى استبداله خلال مباراته الأخيرة على ملعب "كامب نو" - 28 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

روى تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، أسلوب تعامله مع رحيل زملائه السابقين في الفريق.

وغادر 3 لاعبين من الجيل الذهبي لبرشلونة هذا الموسم، هم جيرارد بيكيه (المعتزل) وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس.

بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني، تطرّق تشافي إلى كيفية مغادرة بيكيه وألبا وبوسكيتس، الذين خاضوا مجتمعين 1800 مباراة مع النادي الكاتالوني.

وقال لقناة "تي في 3" الإسبانية: "عندما يقتضي الأمر اتخاذ قرار يتعارض مع رغبة اللاعب، تصبح الأمور أكثر صعوبة. تطلّب الأمر أن أطلب من بيكيه الاعتزال، إذ لم يكن يلعب كثيرأً. واجهت صعوبات في النوم، إذ جمعتنا ذكريات كثيرة معاً".

وأضاف: "مع جوردي ألبا، شعرت بأنني فشلت كصديق، لكنني كنت ملزماً بتغليب مصلحة الفريق".

وتابع: "هذا ما حدث لي مع (المدرب السابق لبرشلونة) لويس إنريكي. لن تتفهّم الأمر، وتشعر بوجوب مواصلة اللعب، بعد سنوات طويلة في التشكيلة الأساسية. ألبا كان غاضباً وأتفهّم ذلك. بعد ذلك عقدنا اجتماعاً للفريق، وأكد التزامه الكامل. الأمر مشابه بالنسبة إلى بيكيه. كلّهم رحلوا في الوقت المناسب".

ينتهي عقد تشافي في عام 2024، لكنه شدد على أنه"لن يشكّل إطلاقاً عقبة بالنسبة إلى برشلونة". وزاد: "لن تكون هناك أي مشكلة، سأجدد عقدي".

اقرأ أيضاً:

 

 

تصنيفات