تشافي يرشح ريال مدريد للفوز بذهاب كلاسيكو الكأس

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز خلال حصة تدريبية عشية المباراة ضد ريال مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا - 1 مارس 2023 - AFP
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز خلال حصة تدريبية عشية المباراة ضد ريال مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا - 1 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

اعتبر مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، أن ريال مدريد هو المرشح للفوز في المباراة التي يخوضها الناديان الخميس على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، مستدركاً أن لدى الفريق الكاتالوني "فرصة ذهبية" لبلوغ النهائي وإحراز بلقب.

وقال في مؤتمر صحافي الأربعاء: "نلعب من أجل الفوز بلقب، ريال مدريد لا يزال المرشح الأوفر حظاً، لأنه بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. إنه خصم صعب جداً ويمرّ بمرحلة جيدة. (ريال) مدريد هو المرشح" للفوز.

وأضاف: "سنتعامل (مع المباراة) بالطريقة ذاتها المعتادة ضد ريال مدريد. إنه خصم صعب جداً، وفي أحيان كثيرة لا يسيطر (على المباراة) ولكن لديه تلك المراحل الوجيزة التي يسيطر فيها عليك ويبلغ مرمى" الفريق الخصم بسهولة.

ورأى تشافي أن النادي الأبيض هو "خصم صعب جداً في ملعبه"، وتابع: "في الليغا فازوا علينا بشكل جيد (ذهاباً 3-1) وهزمناهم بشكل جيد في كأس السوبر (3-1). أعتقد بأن الأمر سيُحسم في مباراة الإياب، إنها فرصة ذهبية لبلوغ النهائي والفوز بلقب".

وذكّر بأن ريال مدريد "سحق" ليفربول على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، مستدركاً: "لدينا أسس لإيذائهم"، ومرجّحاً أن تكون المباراتان "متعادلتين جداً".

ولفت إلى غياب لاعبين بارزين في برشلونة، بينهم روبرت ليفاندوفسكي وبيدري وعثمان ديمبيلي، قائلاً: "يجب أن نكون فريقاً أكثر من أي وقت، سواء في الدفاع والهجوم أو في الاستراتيجيا. في هذه المباريات، تكون التفاصيل الصغيرة مهمة. يجب أن نتحلّى بالشجاعة والشخصية وتقليل الخسائر".

ووصف عودة أنسو فاتي إلى التدريبات بأنها "أخبار رائعة"، مضيفاً أنه "متحفز ويجب أن يكون مهماً". كذلك أعرب عن "ثقة عمياء" بفيران توريس، وتابع: "لديه القدرة على إحداث فارق" في الملعب. واعتبر أن إصابة بيدري تشكّل "خسارة حساسة جداً بالنسبة إلينا، مثل ديمبيلي أو ليفاندوفسكي".

فينيسيوس "لاعب استثنائي"

تشافي شدد على وجوب أن يكون اللاعبون "إيجابيين"، مضيفاً: "نعتقد بأن لدينا فرصة للفوز بالدوري والكأس، وسنخرج للمنافسة وإظهار نموذجنا وشخصيتنا، وأننا نواصل السير على الطريق الصحيح". ولم يستغرب "تشاؤماً" سائداً في برشلونة، بعد نتائجه الأخيرة وخروجه من دوري أبطال أوروبا، وزاد: "أعرف النادي ومحيطه... ما يقلقني هو ألا يؤثر (ذلك) في اللاعبين".

ووصف مهاجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس بأنه "يحدث فارقاً، ولاعب استثنائي... وحاسم تماماً بالنسبة إلى ريال مدريد، يجب إخضاعه لمراقبة لصيقة. إنه مميز".

سُئل تشافي عن ملف الأموال التي دفعها برشلونة لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، النائب السابق لرئيس لجنة الحكام في إسبانيا، فأعرب عن أمله بأن يؤدي الحكام عملهم "بأفضل طريقة ممكنة". وقال: "شعوري في برشلونة هو أن الحكام لم يساعدونا. لا أحب الفوز عن طريق الغشّ".

تصنيفات