تشافي "يختلف" مع غوارديولا بشأن مكافحة العنصرية في إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة الإسباني - reuters
تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة الإسباني - reuters
دبي-الشرق

عارض تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، تصريحات بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بشأن العنصرية في إسبانيا، بعد الهتافات المسيئة للبرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، على ملعب فالنسيا.

غوارديولا اعتبر أن على إسبانيا أن "تستلهم" من تجربة الدوري الإنجليزي لـ"محاربة العنصرية" في الملاعب، مضيفاً: "إنهم صارمون جداً هنا، فهم يعرفون ما يجب فعله". وتابع أنه يأمل بأن تتحسّن الأمور في إسبانيا، مستدركاً: "أعرف البلد ولست متفائلاً كثيراً".

سُئل تشافي في هذا الصدد، فأجاب: "لا أتفق مع بيب. إنها مسألة تثقيف الناس والأجيال الجديدة. إذا بقينا كما نحن فلن نتقدّم، ولكن لو أوقفت المباراة في ذلك اليوم واضطر المتفرجون إلى العودة إلى منازلهم، لكنا حققنا تقدّماً. الإهانة ليست مقبولة، إنه واجب السلطات والاتحادات والحكومة والليغا".

وكان تشافي تحدث بشأن ملف العنصرية في الدوري الإسباني، في اليوم التالي للإهانات العنصرية التي استهدفت فينيسيوس، قائلاً: "بشكل عام لسوء الحظ، كانت هناك دائماً حالات عنصرية في كرة القدم، ومؤسف أن هذا حدث في عام 2023. يجب إدانة أي عمل عنصري، هنا لا توجد استثناءات، ويجب إدانة ممارسات العنصرية، كما حدث لفينيسيوس في ميستايا".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات