تشافي: نمر بلحظات جيدة وديمبيلي مذهل

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خلال مؤتمر صحفي - 27 يناير 2023 - TWITTER/@FCBarcelona_cat
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خلال مؤتمر صحفي - 27 يناير 2023 - TWITTER/@FCBarcelona_cat
دبي- الشرق

أكد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، إن فريقه يمر بلحظات جيدة مع التحسن الملموس في الجانب الدفاعي، مشيداً بالمستوى الذي يقدمه عثمان ديمبيلي.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحافي عشية مواجهة جيرونا في الدوري "علينا أن نكون إيجابيين، نحن نتحسن في الجانب الدفاعي ونستعيد عدة كرات وعلينا إنهاء المباريات. نحن نمر بلحظات جيدة".

وحول مواجهة جيرونا، السبت، قال تشافي: "جيرونا يدافع بشكل جيد للغاية وستكون مباراة صعبة".

وتحدث تشافي عن مدرب نادي جيرونا: " ميتشيل مدرب جيد جداً. حقق أشياء رائعة مع الأندية السابقة وكان لاعباً هاماً.. فريقه يحب الهجوم ولديه فلسفة رائعة ويحبذ بناء الكرة من الخلف".

وبخصوص التشكيلة الأساسية المحتملة لمواجهة جيرونا، قال تشافي: " لا أفكر بالإحتفاظ بنفس التشكيلة، هنالك تغييرات جديدة خاصة أنه لدينا مباراة أخرى بنفس الأسبوع".

وأضاف: "لا يوجد تشكيلة محددة وسترى ذلك. نحن نحلل عدة أمور بناء على الخصوم. لدينا لاعبون بمستوى رائع وهذه مشكلة من أجل اختيار التشكيلة، لكن هذا أمر إيجابي للمجموعة".

وحول تألق حارس الفريق الألماني تير شتيجن، قال تشافي: " بالنسبة لي مارك أحد أفضل الحراس في العالم، إن لم يكن الأفضل. هو ضمن أفضل ثلاثي. وفي برشلونة هو الأفضل. هو لاعب هام لأسلوبنا. قُلت ذلك الموسم الماضي عندما كانت هناك انتقادات. لكن هنا في برشلونة حتى الكراسي يتم انتقادها".

تشافي سعيد بديمبيلي

وتطرق تشافي إلى مستوى عثمان ديمبيلي، الذي يرتبط بعقد مع برشلونة حتى يونيو 2024: "بالنسبة لي عثمان لاعب هام. إنه لاعب مختلف ويستطيع صنع الفارق. من الصعب إيجاد لاعب مثله في العالم. بالنسبة لي هو لاعب هام. عثمان يعرف ذلك والنادي يعرف ذلك، إنه يقدم مستوى مذهل واللاعب غير عقليته وأتمنى بقاءه لعدة سنوات".

وأضاف: "لقد قام بتغيير سلوكه. إنه يشعر بالسعادة والمحبة للغاية. أعطيته الثقة وهو يمنحني ثقته. أنا سعيد جداً به".

تصنيفات