تشافي عن مواجهة فالنسيا: مباراة نهائية بالنسبة لنا

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة في مؤتمر صحفي - 4 مارس 2023 - twitter/FCBarcelona_es
تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة في مؤتمر صحفي - 4 مارس 2023 - twitter/FCBarcelona_es
دبي-الشرق

اعتبر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة المواجهة التي ستجمعه بضيفه فالنسيا بمثابة مباراة نهائية، وذلك في طريقه نحو توسيع الفارق في صدارة الدوري الإسباني بشكل أكبر مع أقرب مطارديه ريال مدريد.

ويستقبل الفريق الكتالوني فالنسيا مساء الأحد، على أرضية ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، لحساب الجولة 24 من الدوري الإسباني.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "غداً مباراة نهائية بالنسبة لنا، سعدت بانتصارنا في السوبر أكثر من التتويج بالكأس".

وأضاف: "ستكون مباراة صعبة للغاية، فالنسيا سيعمل على تحقيق الفوز. نريد الابتعاد بعشر نقاط في الصدارة قبل مباراتنا أمام ريال مدريد".

وتابع: "نلعب ككتلة واحدة، الكل يهاجم ويدافع. إذا استقبلنا القليل من الأهداف، فهذا أيضاً بفضل الجناحين والخط الدفاعي العالي".

ورد تشافي على الانتقادات التي طالت فريقه بسبب طريقة لعبه ضد ريال مدريد: "تتغلب على ريال مدريد 1-صفر ويبدو أنه (الفوز) ليس مقنعاً بما فيه الكفاية، بينما لو حصل خلاف ذلك لكان (ريال) أقام حفلة وطنية".

وأضاف "إذن هو أصعب ناد في العالم. الآن تصدقوني؟ لقد قلت ذلك العام الماضي وتعرضت لانتقادات بسببه".

وأردف "في برشلونة عليك أن تفوز وتُقنع، والاستحواذ بنسبة 70% وخلق 16 فرصة بينما يصنع المنافس 3. هذا هو الهدف، وهذا هو هدفنا، لكن عليكم أن تفهموا أن المنافس هو حامل لقب الدوري الإسباني وبطل أوروبا، ونحن نتنافس معه".

وقال "لم نرغب في اللعب في منطقة الجزاء الخاصة بنا، لكن ريال دفعنا إلى هناك، لم يكن هذا هدفنا في المباراة".

وقال تشافي، الذي سيتابع المباراة من المدرجات بسبب الإيقاف: "غداً سنحدد الموقع الذي سأتابع منه المباراة، ربما في منطقة مرتفعة حيث ترى كرة القدم بشكل أفضل، إنها ساعة الحقيقة انطلاقاً من الغد".

وتحدث عن حالة لاعبيه المصابين، بيدري وعثمان ديمبيلي وروبرت ليفاندوفسكي، قائلًا: "بيدري وديمبيلي في طريقهما للعودة، وليفاندوفسكي يشعر بأحاسيس جيدة".

وعن أنسو فاتي، قال: "بالنسبة للاعب أنسو فاتي أرى أنه بات جيداً، يتدرب بشكل ممتاز ولديه الدافع والإيمان".

وتابع: "نحن سعداء مع فرانك كيسي، لإنه لاعب يعمل للفريق. امتلك الصبر، وهذه المباريات تمنحه الثقة، سعيد جداً به. كما أن أندرياس كريستنسن سيكون متاحاً بدوره".

وعن إمكانية رحيل سيرجيو بوسكيتس عن برشلونة، قال تشافي: "إنه قرار شخصي يرتبط به، واستمرار سيرجي روبرتو خبر عظيم لأنه لاعب رائع".

تصنيفات