تشافي: علينا أن نكون أكثر فاعلية أمام أتلتيكو مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني تشافي هيرنانديز في الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة بايرن ميونيخ - 12 سبتمبر 2022 - REUTERS
الإسباني تشافي هيرنانديز في الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة بايرن ميونيخ - 12 سبتمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

أقرّ تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني بصعوبة المباراة التي تنتظر فريقه، أمام مضيفه أتليتيكو مدريد، غداً الأحد، ضمن الأسبوع الـ16 من الليجا.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء، اليوم السبت: "غداً لدينا مباراة مهمة للغاية، ومعقدة بشكل كبير، يجب أن نكون في أفضل مستوى لمواصلة المنافسة على اللقب".

وأضاف: "لدينا مشكلة ذهنية. صحيح سيطرنا وصنعنا الفرص من قبل، لكن علينا أن نقتل المباريات، ويجب أن نكون أكثر قوة في مناطق الخصم. نحن متفوقون على منافسينا ولكن لدينا بعض الأخطاء".

وعن بديل المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، الذي سيغيب بداعي الإيقاف، قال تشافي: "لقد جربنا عدة خيارات وسنرى ذلك غدًا. هناك العديد من الاختيارات، وعلينا تحقيق نتيجة جيدة".

وتابع: "إنها مباراة معقدة. الخصم مثل الصخرة الدفاعية، ستكون مباراة صعبة، علينا أن نكون أكثر فعالية، مما كنا عليه في المباراتين الأخيرتين، رغم أنها ليست مباراة حاسمة للدوري".

وواصل: "أتليتيكو فريق يعمل بشكل جيد. يستخدم طريقة 5-3-2 وأحياناً 4-4-2. إنه مثل حرباء. علينا أن نكون مستعدين لما يُعده أتليتكو ​​لنا".

خيارات هجومية

وعن المفاضلة بين فيران توريس وأنسو فاتي لبدء المباراة في ظل غياب ليفاندوفسكي، قال تشافي: "فيران أكثر قدرة على الحركة، وأنسو أفضل من حيث التمركز . فيران يخلق مساحة كبيرة لزملائه ويبرز باستمرار. أنسو مختلف. كلاهما قادر على اللعب في الهجوم . هناك أيضًا خيار ممفيس (ديباي) ".

وتابع: "سيلعبون بشكل مباشر بحثا عن رأس الحربة، رغم أنه (سيميوني) غير أسلوبه كثيرا مؤخرا، فإن فريق بوسعه التكيف مع مختلف الظروف، سيكون من الصعب علينا خلق فرص، لكن يجب أن نستغل كل تلك التي ستتاح لنا".

وتحدث تشافي عن المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، قائلا: "لا أعرف الوضع الذي مر به هنا. إنه لاعب مهم لأتلتيكو مدريد. يملك التمريرة الأخيرة، مهم للغاية. زيصنع الفارق في الثلث الأخير (من الملعب)".

وبسؤاله عن فرينكي دي يونج وسيرجيو بوسكيتس، ومن سيبدأ منهما في خط الوسط، أجاب تشافي: "غدًا سترى ذلك. بالنسبة لي كلاهما مهم ويمكنهما التكيف للعب معًا. إنهما مهمان جدًا، ويمنحان الفريق الحيوية".

كما اعتبر تشافي نتائج قرعة دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا رحيمة بفريقه، بعدما وضعته أمام نادي سبتة.

تصنيفات