تشافي: تنتظرنا بطولات أخرى ويجب أن نركز على ذلك

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي رفقة مدرب مانشستر يونايتد تين هاغ - Reuters
مدرب برشلونة تشافي رفقة مدرب مانشستر يونايتد تين هاغ - Reuters
دبي-الشرق

طلب مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز من لاعبي فريقه تجاوز الخروج المُبكر من بطولة الدوري الأوروبي، على يد مانشستر يونايتد، مساء الخميس، لأنه لا يوجد وقت للحزن قبل مواجهة ريال مدريد في 3 مباريات كلاسيكو خلال النصف الثاني من الموسم الحالي.

وبدت علامات الحزن والتأثر على تشافي نفسه عقب الخسارة بنتيجة 1-2 على ملعب أولد ترافورد، لكنه حاول التماسك قدر المستطاع كي لا يؤثر على تركيز لاعبيه قبل المعتركات القادمة، خاصة أمام ريال مدريد في ذهاب وإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وقال المدرب الكتالوني "كنا أفضل بكثير من الموسم الماضي، لقد أظهرنا مستوانا الحقيقي، وهذا الموسم كان لدينا منافسون من العيار الثقيل على غرار إنتر وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد في أوروبا. للأسف لم نتمكن من التغلب عليهم جميعاً، لكن يجب علينا أن نحاول الموسم المقبل".

وبالعودة إلى مجريات مباراة مانشستر يونايتد، قال تشافي "كانت مباراة صعبة، لقد لعبنا أمام منافس يتمتع بجاهزية عالية، كانت رغبتنا شديدة في التأهل ولكن ذلك لم يحدث".

وزاد "الهدف الأول أثر علينا، كما أن الثنائيات والالتحامات أثرت في الشوط الثاني.. لقد كانوا أكثر حدة منا، مانشستر يونايتد خصم في أفضل فتراته، وكان أفضل منا من الناحية البدنية، مع ذلك سيطرنا وكانت لدينا الفرص، إنها حسرة لأن الفريق استحق أكثر من ذلك".

ولم يخف تشافي أن المباراة أمام مانشستر يونايتد كانت تخضع لتفاصيل بسيطة، قائلاً "المنافسات الأوروبية تلعب على تفاصيل وجزئيات صغيرة، وهذا ما حسم مباراة اليوم".

وختم تشافي حديثه: "من المؤكد أننا نشعر بالحزن لخروجنا من البطولة بهذه الطريقة، علينا أن نكون فخورين بأنفسنا، وعلينا التركيز على بطولات أخرى تنتظرنا هذا الموسم. الجانب الإيجابي أننا سنلعب مباراة يوم الأحد، وبعد ذلك نصف نهائي الكأس.. يجب أن نركز على ذلك".

ورفض تشافي الكشف عن الحديث الذي دار بينه وبين لاعبي مان يونايتد، واكتفى بتهنئة الفريق الإنجليزي الذي يحتل المركز الثالث في الدوري المحلي في الوقت الراهن، قائلاً "لقد تبادلت أطراف الحديث مع كاسيميرو وفاران.. احترامي لمانشستر يونايتد، وهنيئا لهم".

تصنيفات