مدرب برشلونة تشافي هرنانديز بعد الفوز على ريال مدريد في السوبر الإسباني - 15 يناير 2023 - TWITTER/@FCBarcelona

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

تشافي بعد لقبه الأول مع برشلونة: يمنحنا ثقة كبرى

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

بعد لقبه الأول مع برشلونة إثر الفوز في نهائي كأس السوبر الإسبانية على ريال مدريد 3-1، بدا المدرب تشافي هرنانديز رجلاً سعيداً، وراضياً عن نوعية كرة القدم التي قدّمها فريقه.

وقال في مؤتمر صحافي بعد اللقاء: "أنا سعيد جداً وراضٍ لأنني أهتم كثيراً بكيفية الفوز، ولا أكون مسروراً حين نفوز ولا نلعب بالطريقة التي أعتقد بوجوب أن نلعب بها".

وأضاف: "فكرنا في الاعتماد على 4 لاعبين في خط الوسط لتحقيق التفوّق، وفهم غافي وبيدري وبوسكيتس ذلك جيداً. ما فكرنا به وخططنا له سار بشكل مثالي، ممّا يجعل الفوز مميزاً أكثر".

وتابع:"أنا سعيد جداً من أجل اللاعبين، إذ أنهم يريدون الفوز ويعملون من أجل ذلك، منذ وجودي هنا. تلقوا انتقادات كثيرة وتحرروا اليوم".

وقال تشافي: "هذا الفوز يمنحنا الكثير من الثقة، يجب أن نكون فخورين جداً. وبالنسبة إلى برشلونة فالأمر إيجابي جداً".

وزاد: "التغلب على ريال مدريد من خلال السيطرة يجعل اللاعبين يثقون بما يفعله الطاقم الفني. بالنسبة إلى الحالة الذهنية، أدرك تماماً كيف يعاني اللاعب لدى انتقاده".

وتطرّق تشافي إلى غافي، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، قائلاً: "إنه فتى يثير حماسنا جميعاً عندما تراه يلعب بهذه الطريقة. إنه يضع الروح والقلب والشخصية التي تؤثر في الفريق. في عمر 18 عاماً لديه قدرة قيادية تأتي من الداخل. هذا الغضب... ليس لديه سقف، دعه لا يتوقف" عن ذلك.

وختم تشافي حديثه بالقول إن هذا النصر "سيبقى معي طيلة حياتي، لأنه لقبي الأول".