تشافي بعد توديع كأس الملك: يتبقى لقبان.. وسأرحل في هذه الحالة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي في مؤتمر مباراة برشلونة وبلباو بعد الخروج من كأس ملك إسبانيا 2024 - Barcelonatv/x
تشافي في مؤتمر مباراة برشلونة وبلباو بعد الخروج من كأس ملك إسبانيا 2024 - Barcelonatv/x
دبي-محمود ماهر

وعد تشافي هيرنانديز جمهور برشلونة بتعويض اخفاق الفريق في كأسي السوبر وملك إسبانيا، والمنافسة على لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا حتى الرمق الأخير من الموسم، مؤكداً استعداده للرحيل عن البرسا إذا ما توقف الفريق عن القتال تحت قيادته.

وخرج برشلونة تحت قيادة مدربه الشاب من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، على يد أثلتيك بلباو بنتيجة 2/4 بعد تمديد المباراة لوقت إضافي بسبب التعادل الإيجابي 2/2 في الوقت الأصلي على ملعب سان ماميس.

وكان برشلونة الطرف الأفضل خلال الشوط الأول بتقدمه 2/1، إلا أنه فشل في الحفاظ على نفس النسق في الشوط الثاني ليتعادل بلباو قبل أن يتقدم في نهاية الشوط الإضافي الأول، ويضيف الهدف الرابع في نهاية الشوط الإضافي الثاني، بفضل التغيير المذهل الذي قام به المدرب إرنيستو فالفيردي بمشاركة الجناح الدولي الغاني إينياكي ويليامز العائد من كأس أمم إفريقيا قبل بضع ساعات بعد توديع الدور الأول مع بلاده.

وقال تشافي هيرنانديز في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد المباراة "أنا هادئ، هناك لقبان متبقيان أمامنا، سنقاتل من أجلهما كما قاتلنا أمام بلباو حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة".

وأصبح تشافي المدرب الإسباني الأكثر تعرضاً للخسائر في تاريخ نادي برشلونة برصيد 25 خسارة بالتساوي مع المدرب خوان خوسيه نوغيس.

وأضاف المدرب القادم من نادي السد القطري في نوفمبر عام 2021 "قلت سابقاً أن قرعة ربع نهائي كأس الملك لم تكن جيدة بالنسبة لنا، لأننا نعلم مدى قوة بلباو على ملعبه".

واعترف "مرة أخرى نخسر بسبب عدم التركيز وارتكاب أخطاء فردية، على كل حال يجب أن نفخر بما قدمناه أمامهم، فقد حاولنا ونافسنا حتى النهاية".

تشافي مستعد للرحيل في حالة واحدة

أقر تشافي هيرنانديز باستعداده لترك منصبه كمدير فني للبرسا إذا توقف الفريق عن القتال تحت قيادته، مقدماً دعمه للاعب اليافع لامين يامال الذي سجل هدفاً وقدم عملاً كبيراً أمام بلباو.

أوضح "لامين يامال كان مُحبطاً لكنه سجل هدفاً رائعاً لنا، نحن فخورون بقدرتنا على المنافسة مع هؤلاء اللاعبين الشبان أمام أفضل فريق في الليغا من الناحية البدنية، وإذا لم نكن فريقاً تنافسياً في المباريات فسوف أرحل عن منصبي".

تشافي في مؤتمر نهائي السوبر الإسباني 2023
تشافي في مؤتمر نهائي السوبر الإسباني 2023 - Barcelona/x

وعن تحويل التركيز إلى دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي قال "سنقوم بإعادة بناء أنفسنا ومحاولة المنافسة على الدوري الإسباني ودوري الأبطال".

وفسر تشافي سبب تراجعه عن مشاركة فيرمين لوبيز قائلاً "كان على وشك الدخول إلى أرض الملعب، لكنهم أخبرونا بأن هناك 4 لاعبين في الملعب بعمر أكبر من 25 سنة".

ورد تشافي على الأخبار التي ترددت حول تأخر انسجام المهاجم البرازيلي الشاب فيتور روكي، بقوله "سيظل فيتور روكي لاعباً مهماً، يبلغ من العمر 18 عاماً ولديه جميع المقومات اللازمة لمساعدتنا، فرصته ستأتي لا محالة".

ختم المدرب الكتالوني حديثه "نحن فريق قيد الإنشاء، نلعب بلاعبين صغار جداً، لكن الفريق الحالي ينتظره مستقبل جيد جداً، لا أتحدث عن نفسي، بل أتحدث عن العناصر الشابة التي لدينا، لهذا السبب أقوم بإشراكهم وأمنح بعضهم الفرصة، أريدهم أن يكونوا مستعدين للمستقبل سواء كنت أنا المدرب أو أتى شخص غيري لقيادة الفريق".

 

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات