تسيتسيباس يفوز على ختشانوف ويبلغ نهائي أستراليا المفتوحة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ستيفانوس تسيتسيباس بعد تأهله إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس - Reuters
ستيفانوس تسيتسيباس بعد تأهله إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس - Reuters
ملبورن-رويترز

شق البطل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس طريقه إلى أول نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه 7-6 و6-4 و6-7 و6-3 على الروسي المصنف 18 كارين ختشانوف، الجمعة.

وسيلتقي اللاعب اليوناني المصنف الثالث، الذي خسر 3 مرات في الدور نصف النهائي في "ملبورن بارك"، مع الفائز من مباراة المرشح الأبرز للقب نوفاك دجوكوفيتش و تومي بول من أجل الفوز باللقب.

وأجبر وصيف بطل فرنسا المفتوحة 2021 ختشانوف على إرسال ضربة أمامية خاطئة، ليكسر إرساله مبكراً قبل أن يفقد إرساله على الفور.

وتبادل اللاعبان كسر إرسالهما مرة أخرى في المجموعة الافتتاحية، لكن تسيتسيباس انتفض في الشوط الفاصل، وتقدم في المباراة، قبل أن يُهيمن على المجموعة الثانية عندما تراجع مستوى ختشانوف.

ورغم تأثره بثلاثة أخطاء في تحرك القدمين وانتهاء الوقت المحدد للإرسال مرتين، بدا تسيتسيباس أكثر راحة بعد فوزه بالمجموعة الثانية.

وكسر اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، إرسال ختشانوف ليتقدم 2-1 في المجموعة الثالثة، لكن اللاعب الروسي تعادل بشجاعة 5-5 قبل أن يُجبر منافسه على خوض شوط فاصل.

وأطلق تسيتسيباس ضربتين أماميتين رائعتين من الداخل إلى الخارج، لكنه أهدر نقطتين للفوز بالمباراة وسمح لختشانوف الفوز بالمجموعة.

واستعاد اللاعب اليوناني قواه في المجموعة الرابعة، ليتقدم 3-صفر، وأنهى المباراة بشكل رائع، ليحجز مقعداً في ثاني نهائي له في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

تصنيفات