ترشيح كريستوف غالتييه لخلافة سباليتي في تدريب نابولي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه خلال المباراة ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 8 مارس 2023 - AFP
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه خلال المباراة ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 8 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

برز اسم المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه كمرشح جديد في قائمة المدربين المحتملين لخلافة لوتشيانو سباليتي في تدريب نادي نابولي قبل شهرين من بداية المرحلة التحضيرية للموسم الكروي الجديد 2024/2023.

بطل الدوري الإيطالي أضطر للسماح للوتشيانو سباليتي بالرحيل بسبب رغبته في الحصول على عطلة للراحة لمدة سنة من العمل، ولا تزال إدارة النادي بقيادة أوريليو دي لورينتس تبحث عن مدرب جديد منذ نهاية الشهر الماضي.

وأصبح كريستوف غالتييه الذي رحل عن مقعد الإدارة الفنية لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، المرشح الأول بدلاً من المدرب البرتغالي باولو سوزا الذي تصدر اسمه عناوين الصحف الإيطالية منذ أسبوع.

وكان سوزا هو المرشح المفضل خلال الأيام القليلة الماضية، لكن سكاي سبورت إيطاليا ذكرت أن نادي ساليرنيتانا يطالب بدفع شرط جزائي لفسخ عقده والسماح له بالرحيل.

هل يكون إغراء نابولي أقوى من 6 ملايين يورو؟

يحتاج النادي إلى إنهاء هذه المسألة قبل نهاية الشهر الجاري على أبعد تقدير، كي يتسنى للمدرب الجديد بدء مرحلة التجهيز لملف التعاقدات الصيفية والمباريات الودية التي سيخوضها الفريق من أجل الحفاظ على مكتسبات الموسم الماضي.

وعمل غالتييه بالفعل مع فيكتور أوسيمين في نادي ليل ولذا سيكون لم الشمل، لكن يبدو أن المدرب الفرنسي غير مقتنع بفكرة الانضمام إلى نابولي حالياً بحسب سكاي، كي لا يفوت على نفسه حوالي 6 ملايين يورو كتعويض بعد إقالته من تدريب باريس سان جيرمان، تماماً مثلما فعل المدرب الأسبق لباريس، ماوريسيو بوكيتينو، الذي ظل دون عمل لمدة موسم من أجل الإحتفاظ بحقه في التعويض المالي من باريس.

أما القلق الآخر للرئيس أوريليو دي لورينتيس هو الرغبة في جلب مدرب من الخارج بدلاً من شخص مطلع على دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لأنه يشعر أنه سيضيف الجديد من أساليب اللعب، وسيساعد في السعي وراء دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات