المدير الفني الإسباني أيتور كارانكا - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

تراجع صادم..المدرب الإسباني كارانكا مدرباً لمكابي تل أبيب!

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

في تراجع صادم لمسيرته المهنية، وافق المدرب الإسباني أيتور كارانكا على تولي مسؤولية تدريب نادي مكابي تل أبيب مع حلول نهاية هذا الأسبوع، في واحدة من المفاجآت غير المتوقعة لجمهور الدوري الإسباني.

وانتظر جمهور الليجا الخطوة التالية لمساعد جوزيه مورينيو في تدريب ريال مدريد قبل سنوات، بعدما ترك تدريب نادي غرناطة في دوري الدرجة الثانية الإسباني "سيجوندا" خلال الموسم الحالي 2023/2022.

لكنه اتخذ قراراً مثيرًا للجدل مع بداية العام الجديد بالرحيل عن أقوى دوريات أوروبا، وتولي مسؤولية فريق خارج التصنيف القاري، ولا يشارك حتى في المنافسات الأوروبية.

وكان أيتور كارانكا دي لا هوز - لاعب نادي ريال مدريد وأثلتيك بلباو السابق - افتتح مشواره التدريبي في عام 2013 بتدريب نادي ميدلزبره الإنجليزي لمدة 4 مواسم متتالية، حقق خلالهم العديد من النتائج المميزة.

وبين عامي 2017 و2019 أشرف كارانكا على تدريب نوتنجهام فورست الإنجليزي ليساهم في التطور الكبير الذي عاشه، ما ساعد على عودته للدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2022.

وظل المدرب صاحب الـ 49 عاماً أحد أكثر الاسماء المطلوبة لبناء المشاريع الجديدة في إنجلترا، بعد تجربتيه مع ميدلزبره ونوتنجهام ليصل إلى ناد آخر عريق في 2020 كان بيرمنجهام سيتي.

وبعد موسم واحد في معقل بلوز سانت آندروز، عاد كارانكا إلى إسبانيا لخوض أول تجربة محلية له منذ مغادرة قبل 10 أعوام بعد إقالة الجهاز الفني لريال مدريد بقيادة جوزيه مورينيو عام 2013.

واستطاع كارانكا الاحتفاظ بمنصبه في تدريب غرناطة لمدة موسم ونصف، حتى اتخذ قراره المثير للجدل بالرحيل إلى مكابي تل أبيب.

وكتب الحساب الرسمي للفريق المذكور تغريدة على تويتر باللغة الإسبانية ليلة أمس الاربعاء، قال فيها "مرحباً كارانكا، أهلاً بك هنا، ننتظر رؤيتك في ملعب بلومفيلد".