"تحيّز وعدم تقدير".. جماهير ليفربول تنتفض لدعم محمد صلاح

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح مهاجنم ليفربول خلال مباراة برينتفورد في الدوري الإنجليزي - 6 مايو 2023 - reuters
محمد صلاح مهاجنم ليفربول خلال مباراة برينتفورد في الدوري الإنجليزي - 6 مايو 2023 - reuters
دبي- الشرق

تسبب غياب المصري محمد صلاح عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023، في حالة من الغضب بين أنصار ليفريول الإنجليزي.

وضمت قائمة المرشحين نجمي نادي مانشستر سيتي كيفين دي بروين وإيرلينغ هالاند، مع الثنائي المتألق من أرسنال مارتن أوديغارد وبوكايو ساكا، إضافة إلى ماركوش راشفورد هداف مانشستر يونايتد وكيران تريبير ظهير نيوكاسل يونايتد، وهاري كين مهاجم توتنهام.

وقدم صلاح أداءً رائعاً هذا الموسم مسجلاً 19 هدفاً في البريميرليغ كرابع هداف في المسابقة، مع صناعته 10 أهداف.

ويتفوق صلاح تهديفياً على الثنائي راشفورد وساكا المدرجين بقائمة المرشحين لأفضل لاعب في الموسم.

اقرأ أيضاً: 7 نجوم.. تعرف على المرشحين لجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ

"تحيّز وعدم تقدير"

وانتفضت جماهير ليفربول عبر منصات التواصل للدفاع عن النجم المصري المخضرم، وكتب أحد أنصار الريدز على "تويتر": "عدم الاحترام الذي يُعامل به (صلاح) أمر لا يصدق. ربما يكون اللاعب الأكثر ثباتاً في الدوري الممتاز على صعيد الأهداف والتمريرات الحاسمة".

وكتب مغرد آخر: "لأنه أهدر ركلتي جزاء فهذا لا يعني أنه لا يمكن أن يكون على القائمة. لقد سجل أهدافاً أكثر من بعض الأسماء المذكورة في القائمة". وأضاف ثالث: "أكثر لاعب لا يتلقى التقدير المناسب".

وكتب أحد أنصار الريدز: "عدم الاحترام الذي يحظى به "مو" جنون". وعلق آخر قائلاً: "لم يتم ترشيحه بأي شكل من الأشكال ولكنّ راشفورد وساكا تواجدا.. هناك تحيز تجاه اللاعبين الإنجليز".

وكان الدولي المصري أحد النقاط المضيئة القليلة في ليفربول هذا الموسم حيث بات الفريق، الذي يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب، مهدداً بعدم التأهل لدوري ابطال أوروبا الموسم المقبل.

ورفع صلاح رصيده إلى 100 هدف في "أنفيلد" ملعب ليفربول هذا الموسم، وبات أول لاعب يسجل في 9 مباريات متتالية على الملعب نفسه، كما أصبح أكثر اللاعبين المصريين تسجيلاً للأهداف في التاريخ، بالإضافة إلى تقدمه للمركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز برصيد 186 هدفاً مناصفة مع ستيفين جيرارد.

وفاز صلاح بهذه الجائزة مرة واحدة من قبل موسم 2017-2018.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات