تحسّباً لتداعيات ملف نيغريرا... برشلونة يبحث خوض بطولة خارج أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبون من برشلونة يحتفلون بعد تسجيل الهدف الأول ضد ريال بيتيس في الدوري الإسباني - 29 أبريل 2023 - AFP
لاعبون من برشلونة يحتفلون بعد تسجيل الهدف الأول ضد ريال بيتيس في الدوري الإسباني - 29 أبريل 2023 - AFP
دبي-الشرق

أعدّ برشلونة دراسة، لمعرفة مدى إمكانية مشاركته في مسابقة خارج أوروبا، إذا تعرّض لعقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، نتيجة ملف المدفوعات للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.

يدرس القضاء في إسبانيا هذا الملف، بعدما اتهمت النيابة العامة في كاتالونيا برشلونة بدفع 7.3 مليون يورو لنيغريرا، بين عامَي 2001 و2018، في مقابل "استشارات فنية" شفهية، علماً أنه كان نائباً لرئيس "اللجنة الفنية للحكام"، بين عامَي 1994 و2018.

صحيفة "سبورت" الصادرة في كاتالونيا أوردت الثلاثاء أن ثمة "تفاؤلاً شديداً" في برشلونة بشأن ملف نيغريرا والعقوبات المحتملة التي قد يفرضها "يويفا"، مشيرة إلى أن رئيس النادي جوان لابورتا كان "راضياً جداً" بعد لقائه رئيس "يويفا" ألكسندر تشيفيرين قبل أسبوعين، إذ شرح له تفاصيل الملف.

لكن برنامج Onze على شبكة التلفزة الكاتالونية Tv3 بثّ أن برشلونة أعدّ دراسة لمعرفة مدى إمكانية خوضه مسابقة خارج أوروبا، إذا تعرّض لعقوبات.

وأضاف البرنامج أن أحد الخيارات يتمثل في لعب مباريات ودية، فيما يفيد خيار ثان بمحاولة مشاركة برشلونة في بطولة، بوصفه ضيفاً، بما يُمكّنه في تحصيل عائد مالي جيد. وتابع البرنامج أن كل الأنظار تتجه إلى مسابقات كروية في آسيا.

وأشار إلى درس إمكانية اللعب في دوري أوروبي آخر، في حال تعرّض برشلونة لعقوبات في إسبانيا. واستدرك أن أي قرار تتخذه إدارة النادي، سيتمّ بعد استشارة أعضائه.

تصنيفات