بيليه يهنّئ نيمار بعدما عادل رقمه: ستبقى مصدر إلهام لكثيرين

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي نيمار محبطاً بعد الخسارة أمام كرواتيا - 9 ديسمبر 2022 - Reuters
البرازيلي نيمار محبطاً بعد الخسارة أمام كرواتيا - 9 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

وجّه أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، رسالة خاصة إلى نجم المنتخب نيمار، بعدما عادل رقمه القياسي في عدد الأهداف التي سجلها بقميص البرازيل، خلال الهزيمة أمام كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم.

هدف نيمار لم يكن كافياً، إذ أن المنتخب الكرواتي أدرك التعادل وحسم اللقاء لمصلحته بركلات الترجيح، حارماً نيمار وزملاءه من مواصلة الحلم المونديالي.

وسجل نيمار 77 هدفاً مع المنتخب في 124 مباراة، معادلاً رقم بيليه، الذي حققه خلال 92 مباراة، علماً أن رونالدو يحتلّ المركز الثالث، برصيد 62 هدفاً في 98 مباراة.

ووَرَدَ في رسالة بيليه لنيمار عبر تطبيق "إنستغرام": "رأيتك تنمو، وهتفت لك كل يوم وأخيراً يمكنني أن أهنئك على معادلة عدد أهدافي مع البرازيل. كلانا يعرف أن هذا أكثر من مجرد رقم. واجبنا الأعظم بوصفنا رياضيين، يكمن في الإلهام. إلهام زملائنا اليوم، والأجيال المقبلة، وقبل كل شيء، إلهام كل مَن يحب رياضتنا".

وتابع: "لسوء الحظ، هذا ليس أسعد يوم بالنسبة إلينا. لكنك ستكون دوماً مصدر إلهام يطمح إليه كثيرون. تعلّمت أنه كلما مرّ الوقت، تعزز إرثنا. رقمي صمد منذ نحو 50 عاماً، ولم يتمكّن أحد من الاقتراب منه حتى الآن. لقد فعلتها يا فتى، وذلك يُظهر عظمة إنجازك".

وزاد: "مع ذلك، أنت تدرك، كما أدرك أنا، أن لا رقم أكبر من متعة تمثيل بلدنا. أبلغ 82 عاماً، وبعد كل هذا الوقت، آمل بأن أكون قد ألهمتك بطريقة ما لبلوغ هذا الحدّ. أكثر من ذلك، أتمنّى أن يطاول إنجازك ملايين الأشخاص الذين يتابعونك، لتحدي ما يبدو مستحيلاً".

وختم بيليه، في إشارة إلى نيمار: "إرثه لم ينتهِ بعد. استمرّ في إلهامنا. سأستمر في الشعور بسعادة مع كل هدف تسجله، كما فعلت في كل مباراة رأيتك فيها على الملعب".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات