بيلينغهام يخطف 3 نقاط صعبة لريال مدريد من معقل سبورتينغ براغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام في مباراة ريال مدريد وسبورتينغ براغا 24-10-2023 - Reuters
جود بيلينغهام في مباراة ريال مدريد وسبورتينغ براغا 24-10-2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

خطف العملاق الإسباني ريال مدريد 3 نقاط صعبة من زيارته لملعب سبورتينغ براغا البرتغالي بهزيمته بنتيجة 1-2 في إطار مباريات الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا، ليواصل تصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية.

وارتقى نابولي إلى المركز الثاني في جدول ترتيب هذه المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه الشاق على ملعب يونيون برلين خلال مباريات اليوم الثلاثاء، ليبتعد عن سبورتينغ براغا الثالث بفارق 3 نقاط، بينما تذيل فريق يونيون برلين المجموعة دون أي نقطة ليصبح على مقربة من مغادرة البطولة.

سيطر النادي الملكي على الكرة معظم فترات الشوط الأول، بينما ركز سبورتينغ براغا في محاولاته لتهديد مرمى الحارس كيبا على الركلات الثابتة.

وكاد سبورتينغ براغا يُفاجيء ريال مدريد بتسجيل هدف مُباغت من ركنية، إلا أن جود بيلينغهام أنقذ الموقف بالتصدي لتسديدة قريبة من داخل منطقة الستة ياردات.

وتمكن ريال مدريد من التقدم في نتيجة المباراة بهدف نظيف، أحرزه النجم البرازيلي رودريغو غوس في الدقيقة 16 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة مُتقنة من مواطنه فينيسيوس جونيور، لينهي الريال الشوط الأول متقدماً 1-0.

وبعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء بدقيقة واحدة (61) استقبلت شباك سبورتينغ براغا لهدف ثان بتسديدة مقوسة جميلة بباطن قدم الإنجليزي جود بيلينغهام.

جاء الهدف الثاني للنادي الملكي من هجمة مرتدة قادها رودريغو من الرواق الأيمن، قبل أن يمرر كرة أطول من اللازم نحو فينيسيوس في الجهة اليسرى، لكن فينيسيوس جونيور أحيا الهجمة عندما لحق بالكرة قبل أن يمهدها أمام بيلينغهام على خط الـ 18، ليسدد بإتقان كبير بباطن القدم اليسرى على أقصى يسار الحارس الذي طار عليها دون جدوى.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه جمهور ريال مدريد أن جود بيلينغهام قتل المباراة بهذا الهدف، استقبلت شباك فريقهم لهدف سريع في الدقيقة 63 عن طريق المهاجم الإسباني ألفارو دغالو، بعد تمريرة من الكونغولي سيمون بانزا، ليعود سبورتينغ براغا إلى أجواء اللقاء.

جود بيلينغهام يسجل هدف فوز ريال مدريد على سبورتينغ براغا 24-10-2023
جود بيلينغهام يسجل هدف فوز ريال مدريد على سبورتينغ براغا 24-10-2023 - Reuters

وتحسن مردود سبورتينغ براغا في خط الوسط والثلث الأخير من الملعب بعد مشاركة "بروما وأبيل رويز" بدلاً من فيتور كارفاليو وبانزا في الدقيقة 66.

وحاول كارلو أنشيلوتي التعامل مع المد الهجومي الكبير للاعبي براغا بتقليص عدد المهاجمين بإخراج رودريغو غوس وإشراك لاعب الوسط الدفاعي تشواميني في الدقيقة 71.

لكن تدخلات أنشيلوتي لم تساعد فريقه على تهدئة اللعب أو منع الاختراقات المستمرة لبراغا من الجهة اليمنى، حتى بعد نزول فيرلان ميندي بدلاً من فران غارسيا.

وكاد جواو موتينيو يسجل هدف تعادل سبورتينغ براغا في الدقيقة 88 بعد مشاركته كبديل، حيث اخترق بشكل مثالي من عمق الدفاع، لكنه تمادى في المراوغة لتغلق أمامه زاوية التسديد لتضيع منه الكرة.

وشهدت الدقيقة 91 محاولة جادة لتسجيل هدف التعديل، بتبادل كروي ممتاز بين لاعبي سبورتينغ براغا انتهى بتمريرة بينية للمهاجم البديل أبيل رويز الذي تسلم تحت رقابة ناتشو فيرنانديز قبل التسديد فوق العارضة من مسافة 10 ياردات فقط.

تصنيفات