بيلينجهام يُفضل ريال مدريد على عمالقة إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينجهام يحتفل بعد انتهاء مباراة إنجلترا والسنغال في كأس العالم - 4 ديسمبر 2022 - reuters
جود بيلينجهام يحتفل بعد انتهاء مباراة إنجلترا والسنغال في كأس العالم - 4 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

يعتبر الإنجليزي جود بيلينجهام (19 عاماً) من بين أبرز لاعبي خط الوسط في الوقت الحالي، وارتبط اسمه بعديد الأندية الأوروبية وفي مقدمتها ريال مدريد، خاصة بعد تألقه مع منتخب بلاده في كأس العالم.

وحسب تقرير نشرته يومية "آس" الإسبانية فإن النجم الإنجليزي الصاعد يفضل الذهاب إلى مدريد وعدم العودة إلى إنجلترا، في ظل الحديث عن رغبة عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز بضمه.

وتسعى أندية الدوري الممتاز، وفي مقدمتها تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول، للظفر بخدمات اللاعب الإنجليزي، وهناك منافسة أيضاً من باريس سان جيرمان الفرنسي، غير أن اللاعب يُفضل ارتداء قميص النادي الملكي وفقاً لـ"آس".

وارتفعت القيمة السوقية للدولي الإنجليزي لاعب نادي بوروسيا دورتموند بعد المونديال، إذ تقدر قيمته الحالية بحوالي 120 مليون يورو أو أكثر، وتقول الصحيفة أن ريال مدريد هو النادي الإسباني الوحيد القادر على دفع هذا المبلغ.

جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بعد التسجيل أمام شتوتجارت - 22 أكتوبر 2022
جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بعد التسجيل أمام شتوتجارت - 22 أكتوبر 2022 - reuters

وترى اليومية الإسبانية أن العلاقة الجيدة بين ريال مدريد ودورتموند، ستمنح الأفضلية للنادي الملكي لإنهاء الصفقة وجلب بيلينجهام إلى سانتياجو بيرنابيو في 2023، قبل أن ترتفع قيمته السوقية أكثر في ظل سعي الأندية الإنجليزية لظفر بخدماته.

ويدخل بيلينجهام ضمن خطة ريال مدريد لتجديد الدماء في الفريق، من خلال التعاقد مع لاعبين شباب مميزين، كما فعل في السابق بالتعاقد مع كامافينجا وتشواميني.

ويرغب الريال في جلب بيلينجهام في عام 2023 للعب إلى جانب لوكا مودريتش قليلاً، وتحضيره ليكون خليفة النجم الكرواتي، الذي قد ينهي مسيرته في 2024 أو يقرر متابعة المشوار في مكان آخر، وفقاً للصحيفة.

وبدأ بيلينجهام مسيرته كلاعب محترف مع نادي بيرمينجهام سيتي في عام 2019، قبل أن يقرر الانتقال إلى بوروسيا دورتموند في عام 2020 بحثاً عن التألق خارج إنجلترا.

تصنيفات