صورة مركبة لأوناحي وبيلينجهام وإينزو فرنانديز

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

بيلينجهام وأوناحي وإينزو.. أبرز الصفقات المنتظرة في الميركاتو

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

تفتح فترة الانتقالات الشتوية في جل الملاعب الأوروبية أبوابها في الفاتح من يناير الجاري.

ويُنتظر أن يعرف "الميركاتو" الشتوي حركة مهمة، خاصة بالنسبة للاعبين الذين تألقوا في النسخة الأخيرة من "مونديال" قطر 2022، والذين باتوا مطلوبين بقوة في العديد من الأندية.

اكتشاف كأس العالم

قدم اللاعب الواعد إنزو فرنانديز أوراق اعتماد بقوة مع منتخب الأرجنتين في المونديال، مساهماً في تتويج رفاقه بالتاج العالمي للمرة الثالثة في تاريخ "التانجو".

وخطف إنزو (21 عاما) الأنظار مع منتخب بلاده، ليُصبح من أبرز الأسماء المطلوبة بقوة خلال الفترة الحالية.

ويُعتبر تشيلسي الإنجليزي الأقرب لضم إنزو فرنانديز من نادي بنفيكا البرتغالي، رغم أن الأخير يُفضل أن يؤجل موضوع بيع عقد اللاعب إلى الصيف القادم.

وقد يُقنع "البلوز" إدارة بنفيكا في تسريح اللاعب الأرجنتيني خلال "الميركاتو" الشتوي الجاري، في حال ما دفع الفريق الأزرق قيمة الشرط الجزائي المحددة في 120 مليون يورو.

عز الدين أوناحي لاعب أسود الأطلس

استأنف أوناحي تدريباته الجماعية مع فريقه أنجيه الفرنسي، أمس السبت، ويبقى رحيله منتظراً بقوة في الفترة الشتوية.

وكان سعيد شعبان رئيس نادي أنجيه، قد قال عن رحيل أوناحي في تصريح لـ"prime video": "كل شيء ممكن اليوم، هناك عروض نتوصل بها يصعب علينا قول لا، سنجد صعوبة في رفضها والاحتفاظ باللاعب الذي سيرغب بدوره في الرحيل".

وبات أوناحي (22 عاما) على "ردار" أندية فرنسية، إضافة إلى ليستر سيتي الإنجليزي الذي قدم عرضا بقيمة 20 مليون يورو، إضافة إلى 10 ملايين في حال ضمن الفريق تأهله إلى دوري الأبطال.

غير أن عرض "ثعالب" ليستر سيتي، غير كافٍ لإقناع رئيس أنجيه وضمان موافقته على رحيل أوناحي.

أمرابط على أبواب الرحيل

خطف سفيان أمرابط متوسط ميدان منتخب المغرب، الأنظار خلال النسخة الماضية من المونديال، مؤكداً علو كعبه كواحد من أهم اكتشافات هذه النسخة.

وأوضح نادي فيورنتينا الإيطالي، أنه لا يُفكر في بيع أمرابط خلال الفترة الشتوية، غير أن وكيل أعماله جالس مجموعة من الأندية التي ترغب في الاستفادة من خدماته.

وينتهي عقد أمرابط مع "الفيولا" صيف عام 2024، ما قد يدفع ناديه لتسريحه في الفترة الشتوية الحالية، إذا ما توصل بعرض مغري مادياً.

جوسكو جفارديول يُشعل الصراع بين الأندية

أبان جوسكو جفارديول عن علو كعبه في دفاع منتخب كرواتيا في المونديال الأخير، لافتاً إليه أنظار أكبر الأندية الأوروبية.

ودخل المدافع الكرواتي دائرة اهتمام كل من تشيلسي وبايرن ميونيخ وريال مدريد، للتعاقد معه بداية من "الميركاتو" الشتوي.

ويُنتظر أن تحسم إدارة لايبزيج الألماني في موقفها بخصوص مستقبل جفارديول، بعد دراسة جميع العروض المتوصل بها لبيع عقد اللاعب.

جود بيلينجهام مطلوب بقوة في الميركاتو الشتوي

بزغ نجم جود بيلينجهام بشكل كبير في وسط ميدان منتخب إنجلترا، ليجد نفسه على رأس قائمة أهم اللاعبين المطلوبين بقوة في الفترة الشتوية.

بيلينجهام (19 عاما) يُعتبر أبرز لاعبي خط وسط الميدان، المطلوبين بقوة في العالم خلال "الميركاتو" الجاري، بعد أن بات على "ردار" أندية كبيرة على غرار، ليفربول وريال مدريد.

وتنتظر إدارة بروسيا دورتموند الألماني دراسة جميع العروض المتوصل بها لبيع عقد اللاعب، في انتظار حسم القرار خلال الأيام القليلة المقبلة.

صراع ثلاثي على خدمات بونوا بادياشيل

قطعت إدارة تشيلسي الإنجليزي أشواطا مهمة في طريق المفاوضات مع مسؤولي موناكو الفرنسي، لشراء عقد مدافعه بونوا بادياشيل.

وحسب "ار ام سي سبور" فإن مانشستر يونايتد وبرشلونة أبدوا اهتمامها كذلك للتعاقد مع اللاعب الفرنسي، غير أن الأخير يُفضل الدفاع عن قميص ممثل عاصمة الضباب.

وأوضح المصدر نفسه، أن تشيلسي قدم عرضا بقيمة 35 مليون يورو لنادي موناكو، في حين أن إدارة الفريق الفرنسي تُطالب بـ40 مليون يورو، وهو ما سيتم الحسم فيه خلال الأيام القليلة القادمة.

ميخايلو مودريك قريب من أرسنال

يُواصل نادي أرسنال الإنجليزي، سعيه للتعاقد مع اللاعب الأوكراني ميخايلو مودريك، من نادي شاختار دونيتسك، حيث أكد سيرجي بالكين الرئيس التنفيذي للنادي أنه توصل بعروض مهمة.

وأشارت تقارير إعلامية، أن الفريق الأوكراني يشترط توصله بعرض قيمة 100 مليون يورو، وهو ما قد يُربك المفاوضات بينه وبين مسؤولي أرسنال.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي شاختار: "إذا اتفقنا ليكن، إذا لم نتفق فسيكون ذلك في وقت لاحق".

جواو فيليكس مرشح لمجاورة ميسي ومبابي ونيمار

دخل البرتغالي جواو فيليكس مهاجم أتليتيكو مدريد الإسباني، دائرة اهتمام باريس سان جيرمان في فترة الإنتقالات الشتوية.
وألمح دييجو سيميوني إلى أن فيليكس قد يغادر النادي في يناير/كانون الثاني، قائلاً: "إنه يعتزم الحصول على أفضل ما لديه "أثناء وجوده هنا". ثم سنرى ما سيحدث".

وأضاف: "قد يرحل جواو فيليكس على سبيل الإعارة هذا الشتاء".

ماركوس تورام يجني ثمار التألق بالمونديال

ظهر الفرنسي ماركوس تورام بشكل جيد خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره المغربي في نصف نهائي كأس العالم، ليلفت إليه انتباه بعض الأندية الأوروبية التي باتت تطلب وده.

وقدم تورام نفسه بقوة في المربع الذهبي ونهائي المونديال الأخير أمام الأرجنتين، ليتوصل فريقه بروسيا مونشنجلادباخ باتصالات من أندية ترغب في التعاقد معه، أبرزها إنتر ميلان الإيطالي، حسب صحيفة "بيلد".