بيلينجهام يتصدر قائمة أغلى اللاعبين في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بعد التسجيل أمام شتوتجارت - 22 أكتوبر 2022 - reuters
جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بعد التسجيل أمام شتوتجارت - 22 أكتوبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

يتصدر النجم الإنجليزي الصاعد جود بيلينجهام لاعب نادي بورسيا دورتموند الألماني قائمة أغلى لاعبي العالم، وفقاً للنموذج الاحصائي الذي طوره المركز الدولي لدراسة الرياضة "CIES".

وبحسب المركز الدولي، المتواجد في سويسرا، فإن بيلينجهام تصدر قائمة الـ100 لاعباً الأغلى في العالم، حيث من الممكن أن يحصل ناديه بوروسيا دورتموند على 208 ملايين يورو في حال بيعه.

وينتهي عقد الإنجليزي الشاب صيف 2025، ما يعني أن النادي الألماني سيسعى لبيعه الصيف المقبل لضمان أكبر ربح مالي ممكن من الصفقة.

وطالت هذه الاحصائيات أكثر من 30 ألف لاعب من 75 بطولة حول العالم، والهدف هو تقدير قيمة بيع هؤلاء اللاعبين إذا غادروا أنديتهم هذا العام. وتعد مدة التعاقد أحد أهم العوامل الحاسمة في حساب القيمة.

ويأتي الإنجليزي الآخر فيل فودن مهاجم مانشستر سيتي في المركز الثاني، حيث تبلغ قيمته السوقية 200 مليون يورو متفوقاً على الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الذي تبلغ قيمته 190.7 مليون يورو ويأتي البرازيلي فينيسيوس جونيور في المركز الرابع بقيمة تصل إلى 190.5 ملايين يورو، في حين تبلغ قيمة النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم السيتي 175 مليون يورو.

أعلى قيمة انتقال بين اللاعبين من خارج البطولات الخمس الكبرى في أوروبا، كانت من نصيب الفائز بكأس العالم الأرجنتيني إنزو فرنانديز لاعب بنفيكا البرتغالي بـ80 مليون يورو.

تصنيفات